شباب مدينتي قلعة بوصبع و حمام دباغ ينتظرون إنجاز ملعبين بالعشب الاصطناعي  
مازال شباب مدينتي حمام دباغ و قلعة بوصبع بقالمة ينتظرون بناء ملعبين جديدين بالعشب الاصطناعي كان قد أعلن عنهما الوزير الأول عبد المالك سلال خلال زيارته للولاية في 26 ديسمبر 2013 ضمن برنامج تكميلي كبير شمل عدة قطاعات أخرى.  
و أبدى الشباب الممارس لرياضة كرة القدم على وجه الخصوص قلقه من تأخر المشروعين مطالبين بتجسيدهما على أرض الواقع للقضاء على معاناة طويلة مع ملاعب التراب، التي لم تعد تناسب الممارسة الرياضية و لم تعد أيضا تستوعب حجم النشاط الذي تقوم به الفرق المحلية التي تتصدر لوائح الترتيب بالأقسام المنتمية إليها.  
و تقول بعض المصادر أن الدراسات التقنية تكون قد انتهت منذ مدة غير أن الأشغال لم تنطلق بعد مما أثار مخاوف لدى شباب المدينتين من إمكانية تأجيل المشروعين لسنوات أخرى بسبب إجراءات ضبط ميزانية الدولة.  
و مازال قطاع الرياضة بقالمة يعاني من ضعف البنى التحتية بعدة بلديات و خاصة في ما يتعلق بملاعب كرة القدم التي أصبحت مثار قلق الممارسين و المسؤولين المحليين مع بداية كل موسم رياضي جديد.  
و تمارس الهيئة المشرفة على شؤون كرة القدم بالمنطقة ضغوطا كبيرة على البلديات لحثها على إصلاح ملاعبها و تأهيلها حتى تكون مطابقة للقوانين و الإجراءات المعمول بها في هذا المجال، غير أن أغلب البلديات تعاني عجزا في الموازنة و غير قادرة على بناء ملاعب جديدة، حيث يبقى الأمل معلقا على برامج قطاعية تمولها الدولة.
و كان من المقرر بناء ملعبين بالعشب الاصطناعي بالمدينتين المذكورتين يتسع كل واحد منهما لنحو 5400 مقعد و مجهزان بمرافق ملحقة تساعد على ممارسة اللعبة الأكثر شعبية و تسمح للفرق الصاعدة بمزيد من التفوق و استقطاب الشباب الباحث عن فضاءات متطورة للانخراط في مسعى تطوير الرياضة بالمنطقة.         
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى