تجمع عدد من سكان مشتة دخلة الواقعة على الطريق الوطني رقم 5 ما بين بلدية شلغوم العيد و تاجنانت بميلة، بالاعتصام، صبيحة أمس أمام مقر ولاية ميلة، مطالبين بربط مساكنهم بالغاز الطبيعي.
و حسب المحتجين، فإن مشتة دخلة تضم حوالي 2000 ساكن عبر التجمعات السكانية الأربعة التابعة لها، و هي كل من التجمعين السكنيين شليحي 01 و02، وتجمعي صغيري 01 و 02.
 كما أن مشتة دخلة تبعد عن أنبوب نقل الغاز بحوالي 800 متر، و هي لا تبعد عن بلدية شلغوم التابعة لها إداريا بقرابة الـ3 كيلومترات فقط، الشيء الذي جعلهم يتساءلون عن هذا الإقصاء و التهميش -كما عبورا عنه - من الاستفادة من هذه المادة الحيوية لحد الآن من قبل السلطات المحلية، و التي لطالما رفعوا لها حاجتهم الماسة لربط المشتة بالغاز الطبيعي كما أكد ذلك المحتجون للنصر.
و أضاف المحتجون أنهم تلقوا من السلطات الولائية وعدا بحل الانشغال المطروح بمنطقتهم منذ سنة 2015، حيث تم تحويل طلبهم لمصالح مديرية الطاقة للنظر فيه وفق ما جاء في الوثيقة التي اطلعت على محتواها جريدة النصر.
و لكن منذ ذلك الحين لم يجد الجديد في قضيتهم، ما دفعهم أمس إلى الخروج و الاعتصام أمام مقر ولاية ميلة، مطالبين بلقاء الوالي، و طرح الانشغال عليه مباشرة، و هو ما تعذر عليهم في الصبيحة لكونه كان في اجتماع عمل، و تم تبليغهم، كما قالوا بأنه سيلتقي بوفد منهم بعده.           
ابن الشيخ الحسين.م 

قاموا بغلق الوطني رقم 79
سـكان بنــي قشـة يحتجــون على قوائـــم السكــن الاجتماعــــــــــي
قام عدد من سكان بلدية يحيى بني قشة بميلة، أمس، بغلق الطريق الوطني رقم 79 احتجاجا على قوائم السكن الاجتماعي التي كشف عنها في صبيحة نفس اليوم، و الخاصة بذات البلدية.
 المحتجون أعربوا عن غضبهم على عدم استفادتهم من حصة 199 سكنا اجتماعيا إيجاريا الخاصة ببلدية يحيى بني قشة التابعة لدائرة فرجيوة، و التي تم الإفراج عنها و نشرها صبيحة أمس.
و قام المحتجون بالتعبير عن غضبهم و احتجاجهم من خلال غلق الطريق الوطني رقم 79 الرابط بين بلدية فرجيوة و ميلة عند منطقة الشوارة، و ذلك حسب مصادر من المنطقة ابتداء من الساعة 10 صباحا، و إلى غاية ما بعد زوال أمس، احتجاجا و استياء منهم على قوائم أسماء المستفيدين من السكن الاجتماعي بالبلدية في إطار الحصة المعلن عنها.    
          ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى