كشفت، أمس، مصالح بلدية أولاد جلال ببسكرة، عن الاستفادة من عملية هامة لإعادة لاعتبار لشبكة الصرف الصحي على مستوى بعض الأحياء، و التهيئة الحضرية لبعض الشوارع، بمبلغ مالي قدره 5 ملايير سنتيم، في إطار مخططات التنمية المحلية للسنة الحالية.و ذلك بهدف التكفل الأمثل بانشغالات المواطنين، و ترقية الجانب التنموي، و تحسين الوجه العام  للمدينة، و في هذا الإطار ذكر أحد المسؤولين المحليين أنه ستتم توسعة قنوات الصرف الصحي بشوارع المدينة القديمة، و أحياء النجارة، المجاهدين، و قرية ديفل .
لإنهاء معاناة السكان مع مشكلة الانسدادات المستمرة التي تعرفها الشبكة بالأحياء المذكورة، إلى جانب إعادة الاعتبار للطرق، و أرصفة الشوارع التي تعاني من تدهور وضعيتها منذ سنوات.
 من خلال عمليات تزفيت، و إعادة الاعتبار لشبكة الإنارة العمومية، و قسمت العملية حسب مصدرنا، إلى عدة مراحل منها ما يتعلق بالتهيئة الحضرية، وغيرها من العمليات المشابهة، و منها ما يتضمن توسيع، و تجديد شبكتي المياه، و الصرف الصحي.
المشاريع التي استفادت منها بلدية أولاد جلال، تأتي في سياق المجهودات المبذولة من أجل التأهيل الكافي للأرصفة، والطرقات، والقضاء على مشكلة غياب التهيئة الحضرية، وهي تندرج ضمن الحرص على تلبية مطالب المواطنين.
و الذين كثيرا ما اشتكوا من الوضعية المزرية للطرقات، و الشبكتين نتيجة قدمهما، ما أدى إلى حدوث تسربات، و انتشار البقع المائية التي تشوه الإطار العام للأحياء السكنية، كانت سببا في تدهور وضعية الطرقات بدرجات مختلفة.
 ذات المشروع الهام، سيمكن بالدرجة الأولى في الحماية من اختلاط المياه، و كذا المحيط من خطر تسربات المياه المستعملة، و يضمن سيولة عادية لمجاري مياه الصرف الصحي، إلى جانب الرفع من نسبة التموين بالمياه الساخنة بالحي الغربي في ظل حالات التذبذب التي كان يعانيها سكان الحي.  يذكر أن عمليات التجديد المختلفة ستتبعها عمليات أخرى مماثلة ضمن مختلف البرامج  في إطار ترقية عاصمة المقاطعة الإدارية بالجهة الغربية للولاية، و تحسين الإطار المعيشي لقاطنيها.
 ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى