مواطنون بطولقة يقطعون طريق فوغالة في بسكرة
قام نهار، أمس، العشرات من المواطنين القاطنين بمدينة طولقة في بسكرة، بغلق الطريق الولائي باتجاه بلدية فوغالة، للتعبير عن رفضهم المطلق لمنح أرضية السوق الأسبوعية الواقعة بمنطقة النشاطات لأحد الخواص، لإقامة مشروع خاص بتغذية الأنعام.
المحتجون استنكروا قرار الجهات المختصة القاضي بمنح العقار المذكور لصاحب المشروع، رغم علمها المسبق بعدم قبولهم كون الأمر يقضي على السوق الأسبوعية التي تعد حسبهم فضاء تجاريا بامتياز، و مصدر دخل لمئات الممارسين به.
و أكدوا على أن الحركة الاحتجاجية جاءت بعد عدم تلبية مطلبهم من قبل السلطات المحلية، رغم قيامهم قبل ذلك بتوقيف سير الأشغال للحيلولة دون إتمامها .
و أغلق المعنيون الطريق بالحجارة والمتاريس، وهو ما تسبب في عرقلة حركة السير على مستوى هذا المحور الهام بالجهة الغربية للولاية، و ذكر بعضهم في اتصالهم بالنصر، أنهم يأملون من السلطات المحلية، والجهة الوصية، أن تعيد النظر في القرار المتخذ بالنظر إلى حاجتهم الملحة للسوق التي تعد مقصدا لمئات التجار الوافدين من مختلف الجهات.
و أشاروا إلى ضرورة اختيار أرضية أخرى لتجسيد المشروع، في ظل عدم رفضهم لفكرة إقامته بعيدا عن الوعاء العقاري محل الاحتجاج.
و من أجل احتواء الوضع، سارعت السلطات المحلية لعين المكان لمحاورة المحتجين من السكان، و الاستماع لانشغالهم لإيجاد الحل المناسب الذي يرضي الطرفين.
ع/بوسنة        

الرجوع إلى الأعلى