الإفراج عن حصة 900 سكن اجتماعي ببريكة هذا الأسبوع
تعتزم مصالح ولاية باتنة، توزيع حصة 900 سكن عمومي إيجاري ببلدية بريكة خلال الأسبوع الجاري، حيث أثار إعلان والي الولاية عن موعد توزيع هذه الشقق فرحة لدى المواطنين المعنيين الذين أودعوا ملفاتهم على مستوى الدائرة، والتي تجاوز عددها 12 ألف ملفا.
و قد صرح بعضهم بأنهم انتظروا طويلا و لسنوات عديدة موعد الكشف عن أسماء المستفيدين من هذه الحصة، وعلى حد وصفهم فإن الكثير منهم يعيشون وضعية اجتماعية مزرية.
و يضيف هؤلاء، بأن مطالبهم المتكررة، و احتجاجاتهم الدائمة أمام مقر الدائرة، عجلت بالإعلان عن موعد توزيع هذه الحصة رغم تأخر دام أشهرا عديدة.
و في هذا السياق، فإن هذا الإعلان يؤكد على استكمال جميع الأشغال التي تأخرت في بعض العمارات، حيث سبق و أن تم الإعلان عن موعد توزيع تلك الحصة خلال السنة الماضية، غير أن تماطل المقاول المكلف بالإنجاز في استكمال ما تبقى من أشغال حال دون ذلك.
و تمثلت تلك الأشغال في تهيئة محيط العمارات، و تزويد الشقق بشبكة الكهرباء، كما يأمل المواطنون أصحاب الملفات عدم تأجيل عملية التوزيع، مثلما حدث شهر أكتوبر الماضي عندما أعلن مسؤولو الولاية عن توزيعها الأسبوع الأخير من ذلك الشهر، إلا أن العملية تأجلت لأسباب يجهلونها.
تجدر الإشارة، إلى أن هذه الحصة تتواجد على مستوى “حي النصر”، ولن تكون الأخيرة باعتبار أن الأشغال ما تزال جارية على مستوى بعض الحصص السكنية الأخرى في مختلف الصيغ، سواء العمومي الإيجاري، أو السكن التساهمي، و كذا سكنات عدل التي تجري بها الأشغال على مستوى المخرج الجنوبي للبلدية باتجاه امدوكال.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى