قامت مصالح بلدية أولاد جلال غرب بسكرة، خلال الأيام القليلة الماضية، بتنفيذ عدد من قرارات الهدم التي طالت مجموعة من البنايات شرع في إنجازها بطرق غير قانونية.
العملية مست عددا من الأحياء السكنية بالمدينة، حيث تم اقتلاع العديد من القواعد، و الأساسات الإسمنتية التي شرع أصحابها في وضعها منذ شهور تمهيدا لتشييد بناءات بطرق مخالفة للقانون، في ظل عدم حيازتهم على عقود الملكية، أو رخص البناء وفقا للقانون.
هذه الحملة التي نفذتها البلدية بالاستعانة بالمصالح الأمنية المختصة، سخرت لها إمكانيات مادية تابعة لحظيرة البلدية، و تهدف حسب مسؤولي البلدية إلى استرجاع مساحات معتبرة من الأراضي التي قد يتم استغلالها في إنجاز مرافق، و هياكل خدماتية، في ظل شح الأوعية العقارية الذي تعاني منه المدينة في السنوات الأخيرة، و ذلك بسبب التوسع العمراني المذهل، خاصة بعد تحول المدينة إلى مقاطعة إدارية.
و يذكر أن عمليات التهديم متواصلة بالمدينة، منذ السنة الماضية، و ستشمل جميع البناءات المنجزة بطرق فوضوية، و تنفذ من خلالها جميع قرارات الهدم المعدة، و التي تقدر بالعشرات بحسب مصادر محلية، و تشمل بالخصوص البناءات الموجودة داخل النسيج العمراني نتيجة للتوسع الفوضوي على مستوى التعاونيات العقارية، و غيرها.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى