أبرزت حصيلة نشاط وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بميلة للثلاثي الأول من السنة الجارية  المقدمة لممثلي وسائل الاعلام من قبل رئيس الأركان بالمجموعة المقدم داود بن عمرة تصاعدا في الاعتداءات التي استهدفت الأملاك العمومية وخاصة منها العقار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، دون تقديم عدد الحالات و المساحة المعتدى عليها.
حصيلة الدرك سجلت وقوع تسع جنايات و 91 جنحة حول مرتكبوها للجهات القضائية أما بخصوص التزوير فقد شهد هذا الثلاثي سبع جنح و 85 جنحة ضد الأشخاص وجنايتين مع 21 جنحة أخرى ضد العائلة والآداب العامة، كما سجلت 33 جنحة تتعلق بالاتجار غير الشرعي بالمخدرات وحيازتها أنجر عنها ايداع 33 شخصا رهن الحبس.
عدد الأشخاص الموقوفين ضمن إطار القانون العام هو 258 شخصا منهم تسع نساء وسن الأغلبية منهم تتراوح بين 18 الى 40 سنة ويأتي البطالون وأصحاب المهن الحرة في المقدمة اما بخصوص الهجرة غير الشرعية تم إيقاف رعيتين مالية وتونسية كما سجل في مجال تزوير العملة قضية واحدة تتعلق بتزوير أوراق نقدية من فئة 1000 دج حجز منها اثنتين .
 و من أبرز القضايا التي عالجتها وحدات الدرك بميلة خلال هذا الثلاثي المذكور تلك المتعلقة بالإعتداء على مستعملي الطرق وسلبهم ممتلكاتهم، أو تلك التي استدرج واختطف فيها أشخاص مع طلب فدية من أهاليهم فقضايا سرقة المواشي والسرقة بالكسر والتسلق وتزوير الوثائق وانتحال اسم الغير قصد استخراج عقد الزواج، دون نسيان حجز المخدرات ومواد أخرى ناهيك عن قضايا تتعلق بالمساس بالقوانين الخاصة بالجانب الاقتصادي أو بالتشريع الجمركي أو بالبيئة (911 جريمة).  
إبراهيم شليغم 

 

حجز أكثر من 130 قنطارا من مادة النحاس موجهة للتهريب

تمكنت مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني لبلدية التلاغمة  بولاية ميلة ليلة أمس الأول الخميس من توقيف  3 شاحنات و على متنها أكثر من 130 قنطارا من النحاس موجه للتهريب في عمليتين نوعيتين .و بحسب مصادر النصر فان العملية الأولى تمت على مستوى الطريق الوطني رقم 100 الرابط بين مدينتي التلاغمة و قسنطينة، حيث وردت معلومات لذات الفرقة تفيد بوجود شاحنتين مرقمتين بولاية ميلة و على متنهما أكثر من 80 قنطارا من النحاس كانتا قادمتين من ولاية قسنطينة. و عليه فقد تم نصب كمين محكم مع وضع نقاط للمراقبة حيث  تم توقيف الشاحنتين و على متنهما البضاعة، حيث تم توقيف صاحبها المدعو (ب.ي) البالغ من العمر 33 سنة  و تم اقتياده إلى مقر الفرقة أين تم انجاز ملف جزائي ضده مع حجز كمية النحاس. العملية الثانية فقد تمت على مستوى الطريق الرابط بين التلاغمة و مشيرة أين تم توقيف الشاحنة الثالثة مرقمة أيضا بولاية ميلة و على متنها أكثر من 50 قنطارا من النحاس كانت متوجهة إلى حي أولاد أسمايل بالتلاغمة و من ثم يتم تهريبها إلى وجهة أخرى حيث تم توقيف سائق الشاحنة المدعو (م.ل) البالغ من العمر 37 سنة أين تم انجاز ملف جزائي ضده مع حجز البضاعة .
العمليتان اللتان قامت بهما مصالح الدرك الوطني تعتبران ضربتان قويتان لعصابات تهريب النحاس في ظرف أقل من شهر، حيث سبقت عمليتا نهاية الأسبوع عملية أخرى نوعية مماثلة.
ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى