توزيع 70 مسكنا اجتماعيا ببني مسلم في جيجل
تم، أمس توزيع مفاتيح 70 مسكنا اجتماعيا بمنطقة بني مسلم ببلدية خير واد عجول بجيجل، و تسليم 170 إعانة في إطار البناء الريفي ببلدية وجانة.
و عبر المستفيدون من حصة 70 مسكنا اجتماعيا بمنطقة بني مسلم عن فرحتهم بعد حصولهم على السكنات، و أوضح متحدثون للنصر، بأن المنطقة عانت خلال العشرية السوداء، ما تسبب في فقدان العشرات من الضحايا، و ذكر أحد المواطنين أنه انتظر حصوله على السكن منذ ما يفوق 14 سنة.
وطالب مواطنون آخرون بضرورة تخصيص حصص إضافية للسكن الاجتماعي، مع وجود طلبات عديدة للمواطنين فاقت 400 طالب للسكن، فيما طالب آخرون بضرورة تخصيص فضاءات للعب مخصصة للأطفال بجوار التجمع السكاني الجديد، أين وعد مسؤول السلطة التنفيذية بإيجاد حل، و تهيئة منطقة مجاورة بالتجمع السكاني.
وببلدية وجانة الجبلية، تم منح 170 قرار استفادة من الدعم في إطار البناء الريفي، وسط فرحة الحاضرين، وتشير المعطيات المتحصل عليها إلى أن بلدية وجانة استفادت من عدد معتبر من إعانات البناء الريفي منذ سنوات، بحوالي 1577 إعانة، تم إنجاز 1395 حصة منها، و توجد حوالي 36 إعانة قيد الإنجاز.
و ينتظر أن تنطلق الأشغال بحوالي 146 وحدة سكنية، حيث تعتبر المنطقة الجبلية من بين المناطق الجبلية التي تحصلت على عدد معتبر من الإعانات، نظرا لخصوصية المنطقة الريفية، و رغبة المواطنين في الاستقرار عن طريق إكمال تشييد مساكنهم الريفية.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى