مشروع مسلك فلاحي يراوح مكانه منذ 10 سنوات
لا يزال مشروع انجاز الطريق الفلاحي الذي يربط مركز بلدية سيدي عقبة بتجمع الحمراء شرق بسكرة، يراوح مكانه منذ أكثر من 10 سنوات، حيث توقفت أشغال الإنجاز دون إتمام المشروع بالرغم من الحاجة الماسة إليه من قبل العائلات المقيمة بالمنطقة.
و هذه الوضعية المزرية زادت من استياء و تذمر السكان، حيث وجد هؤلاء أنفسهم كما قالوا في حديثهم للنصر أمام تأخر كبير في تنفيذ المشروع، الذي من شأنه فك العزلة عنهم في ظل الحالة الكارثية للطريق الحالي الذي يعرف انتشارا واسعا للحفر و المطبات التي أعاقت حركة تنقلهم.
و الذي يزداد تعقيدا عند التقلبات الجوية التي تفرض عليهم عزلة خانقة تمتد لعدة أيام، ينقطع فيها المتمدرسون عن الدراسة و تمنع أصحاب المزارع و المستثمرات الفلاحية من تسويق منتوجاتهم.
الوضعية المذكورة التي وصفها السكان بالصعبة، تدفعهم في الحالات القصوى إلى استعمال الجرارات الفلاحية للتنقل، بعد أن أدى تأخر المشروع حسب محدثينا إلى تراجع النشاط الزراعي في ظل نقص الكهرباء و المسالك الفلاحية، رغم خصوبة الأراضي و جودة ما تنتجه من خضروات تمون السوقين المحلية و الوطنية.
السلطات المحلية ببلدية سيدي عقبة، أقرت من جهتها بحقيقة الوضعية التي يعيشها سكان التجمع و أشارت إلى أنها أشعرت الجهات الوصية أملا في انطلاق الأشغال و تخليص الفلاحين من معاناتهم خدمة للتنمية المحلية، بعد أن تمت برمجة إنجاز 20 سكنا ريفيا تلبية لاحتياجات طالبي هذا النمط السكني.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى