التمس ممثل الحق بمحكمة الاستئناف بمجلس قضاء سكيكدة، مساء الخميس، تشديد العقوبة لـ 36 مناصرا لشبيبة سكيكدة، على خلفية متابعتهم بجنحة التعدي على رجال القوة العمومية أثناء تأدية المهام بالرشق بالحجارة، التجمهر غير المسلح الذي من شأنه الإخلال بالهدوء العمومي، تحطيم ملك الغير و تحطيم ملك الدولة.
و جرى توقيف المناصرين، على خلفية الأحداث التي عرفتها مباراة شبيبة سكيكدة، جمعية الشلف شهر أفريل الفارط، و التي انتهت بالتعادل السلبي، حيث قام المناصرون برشق الملعب بالحجارة   ، قبل أن يدخلوا في مواجهات مع قوات مكافحة الشغب بالشوارع أسفرت عن إصابة العشرات من الأشخاص بجروح، بينهم 26 شرطيا، مع توقيف 39 مناصرا.
و أنكر المتهمون الجرم المنسوب إليهم، وأكدوا على أنهم لم يرتكبوا أي تجاوزات أو أعمال شغب سواء داخل أو خارج الملعب، بينما أكد ممثل الحق العام   أن المتهمين قاموا بأعمال شغب و رشق رجال القوة العمومية بالحجارة،  رغم أن قوات الشغب قامت قبل بداية الأحداث بإنذارهم  بالابتعاد عن كل أشكال الفوضى و مغادرة محيط الملعب .
و كانت محكمة الجنح قد أدانت 8 متهمين في شهر أفريل بأحكام تراوحت بين شهرين و سنة حبسا   و بين شهرين إلى سنتين حبسا غير نافذلـ 23 آخرين.  
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى