كشف مدير وكالة الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء بالمسيلة، أمس، عن تسليم أزيد من 274 ألف بطاقة شفاء إلى غاية الشهر الجاري، فيما لم يستلم حوالي 3500 مؤمن اجتماعيا بطاقتهم و هو ما يمثل، حسبه، نسبة ضئيلة مقارنة بالمجهودات التي تبذلها مصالح الصندوق، في إطار التكفل بالمؤمنين لهم اجتماعيا على مستوى ولاية المسيلة.
و استنادا إلى مدير الصندوق الدكتور جمال سهيلي، فإن صندوق «كناص» المسيلة الذي أطلق حملة تحسيسية واسعة تحت شعار «الضمان الاجتماعي حق مكتسب، لنحافظ عليه « منذ 11 جويلية الجاري، قام بتسديد أكثر من 870 ألف فاتورة خلال السداسي الأول من السنة الجارية.
و أضاف المسؤول، بأن عدد الصيادلة المتعاقدين بالولاية يقدر بـ 278 صيدلية، فضلا عن 35 طبيبا متعاقدا و 17 صانعا للنظارات و هنا أشار إلى استفادة حوالي 2680 مؤمنا لهم من النظارات الطبية.
و أوضح ذات المسؤول في تصريح صحفي، بأنه و في إطار مخطط الاتصال المسطر من طرف المديرية العامة للصندوق و الرامي إلى ترقية الأداءات و الخدمات المقدمة للمؤمن لهم اجتماعيا، في ظل مراعاة مبدأ الحفاظ على التوازنات المالية و ديمومة منظومة الضمان الاجتماعي، عن طريق محاربة و نبذ كل أشكال الممارسات غير القانونية من طرف المؤمن لهم اجتماعيا، من خلال الإفراط في استعمال بطاقة الشفاء، أو من خلال احتفاظ الممارسين الصحيين من أطباء و صيادلة ببطاقات الشفاء، حيث بلغت في هذا الصدد قيمة تعويضات الصندوق خلال الفترة المذكورة، أكثر من 240 مليار سنتيم.
و هنا أضاف مدير الصندوق، بأن على المؤمن لهم اجتماعيا أن يشعروا بمسؤوليتهم اتجاه ما يمكن أن ينعكس على استعمال بطاقة الشفاء التي تعتبر شخصية و لا يمكن أن تستعمل من قبل الغير، أو تركها تحت تصرف أي من الممارسين الصحيين المتعاقدين، بعد أن لوحظ تفاقم هذه الظاهرة مؤخرا.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى