حسمت جمعية الخروب قمة الجولة 13 لبطولة القسم الثاني هواة، بعد إطاحتها بالملاحق اتحاد خنشلة بثنائية دون رد، عززت بها موقعها في الصدارة، وعمقت الفارق على الملاحقين، قبل جولتين من نهاية مرحلة الذهاب.
المقابلة، كانت مفتوحة وكان كل فريق في بدايتها يبحث عن مباغتة الأخر، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض. وأنذر بيازيد الخناشلة في الدقيقة الأولى، عندما مرت كرته بجوار القائم الأيمن للحارس براهيمي، ليرد عليه مهاجم الاتحاد شنيقر بتسديدة لم يجد الحارس بولصنام صعوبة في التصدي لها. وفي الدقيقة 11، سجلنا أخطر محاولة من قبل الضيوف بواسطة بن مسعود، الذي سدد كرة قوية تصدى لها بولصنام بصعوبة، وبعد دقيقة واحدة رد عليه بورقعة برأسية مرت جانبية.
ومع مرور الدقائق، اتضح تحكم لاعبي لايسكا في منطقة الوسط، مع تنظيم دفاعي محكم للخناشلة، وفي الدقيقة 27 واثر هجمة سريعة من الجهة اليمنى، توغل مدافع الجمعية عطية وكادت تسديدته أن تزور شباك الحارس براهيمي، ليرد عليه شنيقر برأسية أبعدها بولصنام بصعوبة إلى الركنية، لتنتهي هذه المرحلة بتعادل سلبي.
في المرحلة الثانية، تراجع الضيوف إلى الوراء بغية امتصاص اندفاع لاعبي الجمعية، والاعتماد على الهجمات العكسية السريعة، خصوصا عن طريق شنيقر وبزاز، لكن التنظيم الجيد لأشبال حوحو، جعلهم يسيرون الدقائق الأولى من المرحلة الثانية بذكاء. وفي الدقيقة 53 وإثر توغل للظهير بوخالفة، وبعد سوء تمركز مدافعي الاتحاد، تصل الكرة إلى الهداف بورقعة، الذي أسكن الكرة في الزاوية اليسرى للحارس براهيمي، محررا الجمهور الخروبي الذي حضر بقوة، وسط احتجاج مدرب ولاعبي الاتحاد على الهدف بحجة التسلل.
وبعد الهدف سير لاعبو الجمعية المقابلة بذكاء، وامتصوا اندفاع الخناشلة، خاصة بعد طرد الحكم اللاعب شنيقر من جانب الاتحاد ولوز من جانب الجمعية، مما أفقد الفريق الزائر لاعبا مهما في خط الهجوم. وفي الدقيقة 73 وإثر هجمة سريعة تمكن بيازيد من الإنفراد بالحارس براهيمي ومضاعفة النتيجة، وسط ذهول أنصار خنشلة الذين تنقلوا بإعداد لا بأس بها إلى الخروب.
الدقائق الأخيرة، لم تحمل الجديد باستثناء تسديدة بوخالفة الذي كاد على إثرها أن يضيف الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للخروبية.         
 فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى