كرسّت مخلفات الجولة الرابعة عشرة، لبطولة وطني الهواة في المجموعة الشرقية الوضع القائم على مستوى المقدمة، بمواصلة جدلية الصراع الثنائي على اللقب الشتوي بين الرائد مولودية قسنطينة ومطارده المباشر شباب أولاد جلال، مع تراجع ثنائي الولاية الخامسة البوبية والكاب.
 ويأتي هذا الوضع، بعد تألق ممثل الزيبان بباتنة، أين أطاح بالبوبية في قمة ساخنة منح فيها إيديو الأفضلية للمحليين، لكن «الكرود» تجاوزوا النقص العددي بعد طرد الحارس هامل، ليعود من بعيد بفضل ثنائية قندوز وحاج قاسي، ويحافظ على مركزه على بعد خطوتين من قائد القافلة.
اقتراب الموك من التاج الشرفي كبطل للشتاء، جاء في أعقاب نجاح أشبال لجناف في تخطي عقبة الضيف التضامن السوفي بثلاثية، في واحدة من أثقل النتائج التي سجلتها المولودية في النصف الأول من المشوار، وكان ذلك بفضل كل من ريغي، قاسمي وبن مسعود، لتنجح في تمرير الإسفنجة على هزيمتها الأخيرة بالتلاغمة، وبالمرة مواصلة المشوار بنفس الديناميكية، بتقدير «ممتاز» داخل الديار.
بالموازاة مع ذلك، تعثر الوصيف السابق شباب باتنة، الذي اكتفى بالتعادل في تبسة، أين اقتسم الزاد مع الاتحاد المحلي، في قمة جانب فيها «الكاب» الهزيمة، على اعتبار أن أصحاب الضيافة، أهدروا ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة، ضيعها محيمداتسي.
من جهة أخرى، فقد سجل هلال شلغوم العيد تعثرا مفاجئا داخل الديار، بتعادله مع شباب حي موسى، في مباراة كان فيها أبناء «الفيلاج» السباقين للتهديف بواسطة بوسعيد، قبل أن يتدارك كيموش الوضع ويعدل النتيجة، ليخسر الهلال نقطتين من ذهب في حسابات الصعود.
إلى ذلك، فقد حقق اتحاد خنشلة فوزا عريضا على حساب الشاوية، بينما عاد نادي التلاغمة بنقطة ثمينة من عين فكرون، ليحتدم الصراع أكثر على المركز السادس، في الوقت الذي ضيع فيه شباب قايس فوزا كان في المتناول بعين البيضاء، لأن «الحراكتة» لعبوا بالأواسط، ولوشاحي أهدر ضربة جزاء للزوار، بينما عمق أمل شلغوم العيد من جراح شباب جيجل، وفوز «بوقرانة» كان بفضل الهداف بولعينين، لينفرد «الجواجلة» بالفانوس الأحمر.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى