يضع الشطر الثاني من الجولة الثامنة عشر لبطولة وطني الهواة، ثنائي مقدمة المجموعة الشرقية على صفيح ساخن، مع اطمئنان شباب أولاد جلال على الريادة ومولودية قسنطينة على مركز الوصافة، مهما كانت النتائج، لكن مأمورية كل طرف في تعزيز الرصيد النقطي، تبدو في غاية الصعوبة.
فقائد القافلة شباب أولاد جلال سيحط الرحال بالتلاغمة، في سفرية محفوفة بالمخاطر، على اعتبار أن أهل الدار متمسكون بحظوظهم في تحقيق حلم الصعود، ويراهنون على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الأهم، والإطاحة بضيف سار بريتم منتظم على وقع الانتصارات، في الجولات الخمس الأخيرة.
قمة هذه الجولة، سيحتضن أطوارها ملعب حمام عمار بخنشلة، أين ستنزل مولودية قسنطينة في ضيافة الاتحاد المحلي، في مواجهة تقليدية، تكتسي نقاطها أهمية بالغة في معطيات معادلة الصعود، لأن الموك تتواجد في برج المراقبة، وستعمل على تفادي الهزيمة لتعزيز مركزها، بينما يبقى لزاما على أصحاب الأرض عدم التفريط في النقاط الثلاث، إذا ما أرادوا بحث حظوظهم في الصعود، لأنهم فقدوا مقعدهم ضمن سداسي المقدمة، والتعثر يبعدهم أكثر عن دائرة الطامحين.
إلى ذلك، فإن هلال شلغوم العيد سيكون على المحك بتبسة، في قمة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، مادام أنها ستجمع بين فريقين يتقاسمان نفس الطموح، لكن بأفضلية معنوية لأبناء «الشاطو»، الذين يحتلون الصف السادس، الأمر الذي يدفع بهم إلى العمل على تعزيز الرصيدين النقطي والمعنوي تحسبا لباقي المشوار، في حين سيلعب «الكناري» مباراة الحظ الأخير، والانتصار يبقى الخيار الحتمي، لتمديد أمل الصعود في قلوب الأنصار.
افتتاح الجولة بأفضلية للشاوية و«البوبية»
كان الشطر الأول من هذه الجولة، قد عرف فوز مولودية باتنة في «ديربي» المدينة على الجار الشباب، في مقابلة وفت بكامل وعودها، خاصة من حيث «أوركيسترا» المدرجات، وحسمتها «البوبية» بثنائية فول وغضبان، مع طرد ماضي من جانب «الكاب»، لتؤكد بذلك المولودية تفوقها في الجيران هذا الموسم، الأمر الذي مكنّها من تدارك ما ضاع منها في الجولات السابقة، والعودة بقوة في سباق الصعود، مقابل تراجع شباب باتنة، مادامت هذه الهزيمة هي الثانية على التوالي.
على صعيد آخر، أكد اتحاد الشاوية علو كعبه في «ديربيات» الولاية الرابعة، عقب نجاحه في تخطي عقبة الجار شباب عين فكرون، في مقابلة سارت بسيناريو «مستنسخ» لذلك الذي جرى في موقعة الذهاب، لأن الاتحاد انتظر إلى غاية الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدف الانتصار بفضل بوزيت، ليرتقي بذلك إلى الصف الرابع، مناصفة مع مولودية باتنة، قبل القمة التي ستجمع الفريقين في الجولة القادمة.
من جهة أخرى، عزز التضامن السوفي حظوظه في الصعود، إثر استثماره في معاناة الضيف اتحاد عين البيضاء، فيما انتهى ديربي مدينة جيجل بين  «النمرة» وشباب حي موسى دون فائز.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى