مجموعة الشرق: فرصة الكرشة للانفراد بالصدارة
توحي القراءة الأولية للجولة 19 لبطولة ما بين الجهات، بحدوث تغيير على مستوى قمة هرم ترتيب المجموعة الشرقية، في ظل تواجد الرائدين على طرفي النقيض، الأمر الذي يمنح الأفضلية لجمعية عين كرشة من أجل الإنفراد بعرش الصدارة، وبالتالي فسخ عقد الشراكة الذي يربطها بنجم تازوقاغت، الذي سيكون على صفيح ساخن.
ولعّل ما يجعل حسابات هذه المحطة تصب في رصيد «الكرشة»، استفادتها من فرصة اللعب داخل الديار، وهذا عند استقبال شباب الميلية، في مقابلة غير متكافئة على الورق، تبقى فيها كفة «الجيباك» أرجح، سيما وأنها لم تفرط سوى في نقطتين داخل الديار هذا الموسم، بصرف النظر عن هشاشة المنافس بعيدا عن الميلية.
بالموازاة مع ذلك، فإن الرائد الثاني نجم تازوقاغت مجبر على القيام بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى القل، لملاقاة الوفاق المحلي، في قمة النقيضين، على اعتبار أن «الدلافين» ستلعب فرصة الحظ الأخير، وأي مكسب غير النقاط الثلاث، ستكون عواقبه حزم الحقائب لمواصلة الغوص نحو الجهوي، في حين يسعى النجم لتأكيد «الفورمة» العالية التي يتواجد فيها، خاصة وأنه لم يتذوق مرارة الهزيمة على مدار 11 مقابلة متتالية.
إلى ذلك، فإن ملعب نايلي عمار بالذرعان سيكون ظهيرة اليوم، تحت ضغط عال، باحتضانه قمة تقليدية، تجمع الشباب المحلي بجاره ترجي قالمة، في مقابلة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، في ظل تقاسم الفريقين طموح الصعود، ونقاط هذه القمة ستمكن صاحبها من البقاء على صلة بالصدارة.
على صعيد آخر، ستكون كوكبة الطامحين للتواجد ضمن «كوطة» الصاعدين على صفيح ساخن، انطلاقا من إتحاد الحجار الذي سينزل في ضيافة أولمبي بومهرة، مرورا بأولمبي الطارف، الذي سيحط الرحال بوادي الزناتي لمواجهة شباب هواري بومدين، بذكريات سباق الصعود الموسم الفارط، وبمعطيات لم تختلف كثيرا هذا الموسم، مادام الفريقان يتواجدان ضمن دائرة الحسابات، في الوقت الذي تراهن فيه مولودية بريكة على نقاط رحلتها إلى تبسة، بالعمل على الاستثمار في أزمة الوفاق المحلي.
للإشارة، فإن هذه الجولة تستكمل زوال غد الأربعاء، بإجراء مقابلتين بملعبي ميلة وقصر بلزمة.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                                   المقابلة                             الحكــام
عين كرشة (بوشوارب)    ج. عين كرشة – شباب الميلية     حملات ـ بوعقال ـ حفضي
القل (بن جامع)    وفاق القل – نجم تازوقاغت     قيطوم ـ بوخاري ـ بوزيت
الذرعان (نايلي)    شباب الذرعان – ترجي قالمــة    بوزيت ـ بن النوي. أ ـ بن النوي. ع
قالمة (سويداني)    أولمبي بومهــرة – إتحاد الحجار    خليفاتني ـ سيفوني ـ عمري
وادي الزناتي (بوعزيز)    ش. هواري بومدين – أولمبي الطارف    مباركية ـ زريبة ـ بوقندورة
تبسة (4 مارس)    وفاق تبسة – مولودية بريكة    صياد ـ عمراني ـ مانع

مجموعة «وسط - شرق»
صدام الرائد والوصيف غدا وافتتاح الجولة بقمّة القرارم
ينتظر أن تبعث إفرازات الجولة التاسعة عشر المقررة اليوم، الصراع بين كوكبة المطاردة، في ظل تعدد الفرق الطموحة وتواجدها على المحك خارج ديارها، فضلا عن تأخير القمة بين الرائد شبيبة برج منايل وملاحقه المباشر اتحاد سطيف، إلى ظهيرة الغد.
فصاحب المركز الثالث نجم القرارم، العازم على الاقتراب أكثر من قمة الهرم، سيكون في اختبار عسير على أرضه أمام مولودية البويرة، التي ستحمل شعار التحدي للعودة بأخف الأضرار، والتطلع لأخذ مكانة ضمن «البوديوم»، ما يرشح اللقاء لأن يكون قمة في الإثارة، وبين هذا وذاك يبقى الميدان المحك الحقيقي لقدرات كل طرف، ولو أن نتيجة التعادل ستخدم نجم بوعقال، الشريك الثاني لأبناء البويرة في الصف الرابع، عند تنقله إلى الحمادية لمواجهة الشباب المحلي، المثقل بالهموم والعاجز عن الإقلاع، تماما كما هو حال اتحاد برهوم أحد أطراف الصراع على الصعود، والذي يسعى للاستثمار في عاملي الأرض والجمهور لكسب المعركة الميدانية أمام ضيفه الملعب السطايفي، والحفاظ على مكانته المتقدمة، رغم إدراكه بصعوبة المأمورية أمام «الصاص»، العائد إلى الواجهة بعد انطلاقة متعثرة.
 وفي الوقت الذي سيعمل سريع برج غدير، على تدارك خسارته الأخيرة بمناسبة استقباله أتلتيك حيدرة، يطمح شباب بئر العرش لطرد النحس وتجديد العهد مع الانتصارات، لدى مواجهته أمام جمهوره منافس جريح نعني به جمعية أولاد زواي.
وفي القاعدة الخلفية كل المؤشرات توحي بتكريس الوضع القائم، نظرا للمعاناة المتواصلة لحامل الفانوس الأحمر شباب الحمادية، والمهمة المعقدة التي تنتظره.
م ـ مداني

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                           المقابلة                             الحكــام
برهوم (عميرات)    إتحاد برهوم ـ الملعب السطايفي     عزرين ـ أمالو ـ قصاب
القرارم (بكير)    نجم القرارم ـ مولودية البويرة     محكوت ـ عصمان ـ شاوش
خنشلة (حمام)    نجم بوجلبانة ـ شبيبة بومرداس     بن بارق ـ قسطلي ـ قلالبي
بئر العرش (1 نوفمبر)    ش. بئر العرش – ج. أولاد زواي    بوشاكر ـ بوشسنين ـ تباني
برج غدير(بلحداد)    ج. برج غدير – أمل حيدرة     بودربال ـ درقال ـ بوشعالة
الحمادية (البلدي)    شباب الحمادية ـ نجم بوعقال    حميود ـ بعبع ـ إيرم
عزازقة (بن سلمان)    جيل عزازقة – دفاع براقي     كيشني ـ بن ترزي ـ مقران
غدا الأربعاء(سا 14)
في سطيف (8 ماي 45): اتحاد سطيف  - شبيبة برج منايل

الرجوع إلى الأعلى