رابطة باتنة
تغييـر في هرم المجموعتين
أحدثت مخلفات الجولة الثامنة لبطولة جهوي باتنة الأول، بعض التغييرات في الواجهة الأمامية، وهذا على مستوى المجموعتين، الأمر الذي يعكس حدة الصراع، ويوحي ببلوغ مؤشر التنافس ذروته في المحطات المتبقية من مرحلة الذهاب، للظفر باللّقب الشتوي.
ففي المجموعة الأولى، نجح سريع برج غدير في استعادة الريادة التي فقدها قبل أسبوعين، بعد إطاحته بقائد القافلة السابق نجم البرج الذي تجرع مرارة أول هزيمة له، جعلته يتراجع إلى مركز الوصافة.
هذه المستجدات، بقدر ما ألهبت الرهانات وبعثت السباق من جديد، جسدت حالة التداول على كرسي الزعامة، في ظل تعدد الفرق الطموحة، منها سريع بلعايبة، ومولودية المسيلة، العائدة بانتصار عريض من سريانة على حساب حامل الفانوس الأحمر، إلى جانب أمل بريكة الذي عمق من جراح اتحاد الدوسن، وأخذ مكانة ضمن كوكبة المقدمة.
من جهتها، عرفت المجموعة الثانية، انقلابا في قمة الهرم التي أصبحت ثنائية بين مولودية بريكة الفائزة بصعوبة على اتحاد حمام الضلعة، ونجم بوجلبانة الذي انتظر اللحظات الأخيرة، لاجتياز عقبة الجامعة الباتنية، تزامنا مع ركون المتصدر السابق شباب برج غدير للراحة.
وإذا كانت مولودية بوسعادة، قد خرجت ظافرة بزاد ديربي الحضنة أمام أولمبي المسيلة، مكنها من تسلق هرم الترتيب، فإن أمل مروانة نجح في طرد النحس، حيث حقق فوزا مهما أمام مستقبل رأس الميعاد خول له الخروج من منطقة الشك والخوف، وعلى العكس من ذلك، واصل اتحاد طولقة حراسته القافلة من الخلف، رفقة جامعة باتنة.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى