رابطة باتنة
قطبا بريكة لترسيم الارتقاء
تدرك نهاية هذا الأسبوع، بطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة محطتها الأخيرة، بإجراء الجولة الثانية والعشرين التي تم توزيعها على دفعتين، انطلاقا من مساء اليوم، الذي سيفصل  في أمر الصعود بالنسبة للمجموعة الأولى، بعد أن ظل معلقا إلى غاية الأمتار الأخيرة، ما يرشح الصراع لأن يبلغ ذروته، في ظل التنافس عن بعد بين الرائدين أمل بريكة وسريع برج غدير.
ولعّل كل الأنظار ستكون مصوبة نحو ملعب بوشليق بمقرة، الذي سيحتضن مباراة على قدر من الأهمية بغض النظر عن طابعها المحلي، بين سريع بلعايبة المعفي من كل الحسابات بعد ضمان بقائه، وضيفه أمل بريكة الذي يقود القافلة ويدرك بأنه لا يملك خيارا آخر عن الفوز، إن أراد ركوب القطار المؤدي لقسم ما بين الجهات.
بخلاف الشريك الثاني في كرسي الزعامة سريع برج غدير المتواجد في منأى عن الخطر، ولو أن الظفر بالنقاط الثلاث أمام ضيفه مولودية المسيلة بملعب 20 أوت 55 بالبرج، قد لا يكون كافيا للتتويج باللقب، نظرا لعدم امتلاكه مبدأ الأفضلية في حال التساوي مع غريمه، ما يعني بأن مصيره ليس بيده.
وعلى مستوى الفوج الثاني، فإن ملعب برهوم، سيكون محطة للمتصدر مولودية بريكة، لاستكمال ديكور أفراح الصعود من خلال استضافتها جامعة باتنة، التي حزمت حقائب النزول منذ أسابيع، حيث ستعمل على ضرب عصفورين بحجر واحد، تحقيق الفوز، وترسيم تتويجها باللقب، وبالمرة الشروع في إقامة الأعراس.  
من جهته، يطمح الوصيف نجم بوجلبانة المتواجد على بعد خطوتين من قمة الهرم، للعودة بنتيجة إيجابية من مروانة على حساب الصفراء المحلية التي دخلت في عطلة، وانتظار هدية من ملعب برهوم قد تسمح له بخطف تأشيرة العبور.علما وأن الدفعة الثانية من مباريات هذه الجولة، والخاصة بالقاعدة الخلفية، ومعها أمر السقوط ستجري يوم السبت.
م ـ مداني

برنامج المقابلات (اليوم الخميس 15 سا)
المجموعة الأولى
مقرة (ملعب بوشليق): سريع بلعايبة - أمل بريكة
البرج (ملعب 20 أوت 55): سريع برج غدير - مولودية المسيلة
المجموعة الثانية
برهوم (سليمان عميرات): مولودية بريكة  -  جامعة باتنة
مروانة (بن ساسي): أمل مروانة  - نجم بوجلبانة

الرجوع إلى الأعلى