- مجموعة وسط شرق-
الأفـراح في خمـيس الخشنــة والقرارم و بوعقال يرفـضان الاســتسلام
أخلطت إفرازات الجولة 28 حسابات السقوط في مجموعة "وسط - شرق"، وذلك بعد تجمع 4 فرق في الصف العاشر، الأمر الذي يبقي التنافس في المحطتين المتبقيتين "مزدوجا"، انطلاقا من تفادي التذكرة "الأوتوماتيكية" الرابعة، وصولا إلى تجنب إنهاء المشوار في المركز 12، والدخول في متاهة الحسابات مع باقي أفواج منطقة الشمال، والرزنامة المتبقية تضبط عتبة ترسيم النجاة في حدود 37 نقطة، مع إمكانية انخفاض المؤشر بدرجة، بالنظر إلى المواجهة المباشرة بين شباب حي موسى ووفاق المسيلة في الجولة الختامية.
ومدّد نجم القرارم "السوسبانس" بخصوص مستقبله لجولة أخرى على الأقل، عقب نجاحه في الخروج من لقاء وفاق المسيلة بانتصار، بهدف سجله كرفاز من ضربة جزاء في الدقائق العشر الأخيرة، ليرفض النجم الأفول، لكن زيادة الحظوظ تستوجب الفوز في الجولة القادمة ببوسعادة، قبل الركون إلى الراحة الاجبارية، والمكوث في "قاعة الانتظار"، وإلا فإن "القرارمية" سيجبرون على حزم الحقائب، ومرافقة كل من سريع بومرداس، أولمبي مجانة ودفاع تاجنانت.
نجم آخر رفض الاستسلام، ويتعلق الأمر ببوعقال، الذي هزم شباب حي موسى، في قمة بنكهة "النهائي"، وحسمها بهدف وحيد أمضاه بن مهدي مع بداية الشوط الثاني، كان وزنه 3 نقاط ثمينة جعلت مصير الفريق بأرجل لاعبيه، رغم صعوبة المأمورية في الجولة المقبلة ببومرداس.
سطوع نجمي القرارم وبوعقال مكنهما من إبرام عقد شراكة مع ضيفهما في هذه المحطة وفاق المسيلة وشباب حي موسى، مما أخلط الحسابات أكثر، سيما وأن الرزنامة المتبقية تتضمن مواجهة مباشرة بين أبناء "الحضنة" و"الفيلاج" في آخر جولة، الأمر الذي قد يكفي لتحديد هوية النازلين، ولو أن نجم القرارم مجبر على الدخول في جملة الحسابات المقترنة بالتساوي في الرصيد مع بعض الفرق لكسب الرهان برصيد 35 نقطة.
على صعيد آخر، فقد عزز نادي الرغاية حظوظه في البقاء، بينما مد شباب أولاد جلال خطوة عملاقة نحو بر الأمان من سطيف، أين أحسن الاستثمار في أزمة "القرونة"، ولو أن الحسابات تبقي اتحاد برهوم بحاجة إلى نقطة لمغادرة دائرة الحسابات، وهو شرط بالإمكان تجسيده عند مواجهة أولمبي مجانة.
على النقيض من ذلك، فقد اتضحت هوية البطل، بترسيم صعود اتحاد خميس الخشنة، وكان ذلك إثر الفوز العريض المحقق على حساب اتحاد برهوم.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى