رابطة قسنطينة
شبـــــــاب عين الكبيـــــرة يزيـــــــــح «الرّائـــــــد»
أحدثت نتائج الجولة السابعة لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، انقلابا على مستوى هرم الترتيب، وذلك باعتلاء شباب عين الكبيرة الصدارة، بدلا من الجار رائد بوقاعة، في محطة ميزتها التعادلات دون أهداف.
وجاءت هذه الإفرازات، إثر تعادل رائد بوقاعة بعين الحجر أمام الاتحاد المحلي، في «ديربي» لم تهتز فيه الشباك، الأمر الذي عبّد الطريق أمام شباب عين الكبيرة لمواصلة التمرد، وسرقة الأضواء في أول ظهور في هذا القسم، خاصة وأنه أحسن الاستثمار في معاناة المستضيف اتحاد عين البيضاء، ليحرز فوزا هو الخامس، والذي كان وزنه عرش الصدارة، في «سيناريو» كان متوقعا في معطيات هذه الجولة، لكنه يعد من المفاجآت، بالنظر إلى حداثة تواجد الشباب في هذه الحظيرة، ومع ذلك فإنه ضرب بكل المعايير عرض الحائط، ودخل مباشرة في صلب الموضوع.
على صعيد آخر، فإن هذه الجولة عرفت إجراء عملية «غربلة» أولية على مستوى كوكبة المطاردة، لأن نجم عين ولمان واصل التراجع، واكتفى بالتعادل في عقر الديار، والوضع ذاته ينطبق على مستقبل بازر سكرة، الذي يبقى سجله خاليا من الهزائم، إلا أن كثرة التعادلات جعلته يتأخر نسبيا عن الصدارة، خاصة بعد اقتسام الزاد مع الضيف نجم القرارم، وهذا على العكس من الملعب السطايفي، الذي حقق الأهم، وظفر بالزاد كاملا من القمة التي جمعه بجيل منزل الأبطال، الأمر الذي جرد «ّالأبطال» من امتياز عدم تلقي أي هزيمة، مع تأخرهم عن الصدارة بفارق يتجاوز نقاط المقابلة الواحدة.
من جهة أخرى، فقد تنفس اتحاد أولاد رحمون الصعداء بفوزه على أمل شلغوم العيد، وهو ثاني انتصار لأبناء «الرحمونية»، والذي أخرجهم من عنق الزجاجة، بعد 5 جولات عجاف، بينما تعقدت أوضاع «بوقرانة» وكذا اتحاد عين البيضاء في مؤخرة الترتيب.
ص/ فرطــاس

رابطة باتنة
الــرّائد يُعمق الفـــارق
صبّت مخلفات الجولة السادسة في رصيد  ترجي آريس، الذي يواصل عزفه المنفرد على أوتار الريادة، بعد اجتيازه بنجاح منعرج ضيفه وملاحقه المباشر نجم أولاد دراج، الذي تجرع مرارة ثاني خسارة، ليعزز بذلك ممثل الولاية الخامسة موقعه في قمة الهرم، ويعمق الفارق إلى ثلاث نقاط عن الوصيفين الجديدين نجم البرج وأمل الزوي.
وإذا كان البرايجية قد تمكنوا من الظفر بزاد ديربي البيبان أمام جمعية برج غدير، بفضل هدف أنور مسواكة ولو بصعوبة، فإن أبناء الزوي انتظروا اللحظات الأخيرة من مباراتهم مع الضيف أولمبي المسيلة لتحقيق فوز على قدر من الأهمية، في وقت تراجع المطارد السابق نجم أولاد دراج إلى المركز الرابع، مع حدوث زحمة في الصف الخامس، الذي صارت تتقاسمه أربعة فريق.
فبالإضافة إلى مستقبل رأس الميعاد وأمل مروانة، اللذين تقاسما غنيمة المواجهة التي جمعتهما بملعب سيدي خالد المحايد، حقق شباب بوجلبانة قفزة نوعية مكنته من الالتحاق بهما، بعد عودته من بلعايبة بانتصار تدارك من خلاله تعثراته الأخيرة، إلى جانب شباب برج غدير، الذي تخطي بسلام منعرج ضيفه وجاره أولمبي مجانة. وعلى العكس من أولمبي المسيلة، الذي عاد من الزوي يجر أذيال الخيبة، فإن الممثل الثاني لعاصمة الحضنة «المولودية»، استطاع تذوق طعم أول فوز على الضيف أمل سيدي خالد الذي دخل غرفة الإنعاش.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، يواصل اتحاد عين الخضراء وسريع بلعايبة نزيف النقاط، حيث اثبت كلاهما عجزه عن الانتفاضة، والتخلص من الفانوس الأحمر.
م ـ مداني 

الرجوع إلى الأعلى