رسمت مخلفات الجولة الـ29 من بطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، تتويج سريع برج غدير باللقب، بعد فوزه على أولمبي مجانة وسط أجواء احتفالية كبيرة، ما مكنه من ضمان صعوده إلى قسم ما بين الجهات قبل محطة واحدة من إسدال الستار على المنافسة، التي عرفت الكثير من الإثارة والندية، سيما بين أندية المقدمة.
اعتلاء أبناء «الغدير» منصة التتويج بفارق أربع نقاط عن ملاحقهم المباشر، لم يكن سهلا في ظل الصراع الذي ظل قائما بينهم وبين كوكبة المطاردة، خاصة الغريم والجار نجم البرج الذي حقق انتصارا عريضا، لكنه غير مجد بسباعية كاملة على حساب مولودية المسيلة، بعد أن كان يسعى لتحقيق نفس المكسب، قبل أن يكتفي بالوصافة.
وفي الوقت الذي نجح سريع برج غدير في رفع التحدي بقيادة المدرب سليم حداد، واقتطاع تأشيرة الصعود الذي ضاع منه في الموسمين الماضيين، فإن الخاسر الأكبر هو بكل تأكيد ترجي آريس الذي شكل قوة ضاربة، وقاد القافلة منذ الانطلاقة إلى غاية الثلث الأخير من البطولة، أين تراجع إلى المركز الثالث، كما أن أمل مروانة خيب ظن أنصاره رغم الآمال التي كانت معلقة على هذا الموسم، للخروج من دائرة الظل واسترجاع أمجاده ليحصد مرتبة رابعة مخيبة.
وإذا كان أمر اللقب قد تم  الفصل فيه بشكل رسمي، تزامنا مع دخول فرق وسط الترتيب في عطلة مسبقة، فإن الغموض ما زال يشوب عدد النازلين، في ظل بروز بعض الحسابات التي تؤكد إمكانية سقوط فريق رابع، واتساع رقعة المهددين بمرافقة أولمبي مجانة واتحاد عين الخضراء ومولودية المسيلة، التي استهلكت كامل حظوظها.
وانطلاقا من هذا، فإن الصراع عن بعد سيكون على أشده بين الثلاثي سريع بلعايبة وأمل سيدي خالد ومولودية بوسعادة في جولة الاختتام، لتفادي مغادرة هذا القسم.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى