أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لكأس رابطة سطيف الولائية للموسم الجاري، والتي تحمل إسم فقيد الكرة الجزائرية المرحوم «عبد الحميد كرمالي»، عن مباريات متكافئة، تضع التأشيرات الأربعة في المزاد، ولو أن الإثارة ستكون في المباراة التي ستجمع رائد البطولة الشرفية أمل الشيخ العيفة بأصغر فريق في هذا الدور، آفاق عين الروي الناشط في القسم ما قبل الشرفي، ويتنافس على تأشيرة الصعود إلى البطولة الشرفية، مع آمال بني عزيز في المجموعة الأولى.  
إلى ذلك، فإن بطل الطبعة الفارطة أمل المهدية، سيخوض امتحانا عسيرا في رحلة الدفاع عن لقبه، لأن المنافس مولودية البلاعة يبقى من أقوى الفرق هذا الموسم، حيث أنه يتنافس على ورقة الصعود إلى الجهوي الثاني، ويحتل الوصافة، خلف الرائد آمال الشيخ العيفة، بينما تبقى منافسة الكأس الهدف الوحيد لأبناء المهدية، الذين يتواجدون بمنأى عن كل الحسابات، بتموقعهم في الصف السابع.
من جهة أخرى، فإن تقارب مستوى أندية الشرفي يبقي باب الاحتمالات مفتوحا على  مصراعيه في مباراة تربية سطيف ووداد عين الطويلة، وبدرجة أقل في لقاء شباب مزلوق ومولودية عين ولمان، لأن هذا الثنائي مازال معنيا بحسابات السقوط.
للإشارة، فإن مباريات ربع النهائي مبرمجة يوم الثلاثاء القادم، ومنافسة كأس «المرحوم كرمالي» تبقى لها مكانة مميزة في «أجندة» رابطة سطيف الولائية كل موسم، وهذا منذ الشروع في تنظيمها منذ سنة 2009.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى