جددت أندية ولاية باتنة الناشطة في البطولة الجهوية بقسميها الأول والثاني تهديداتها بتجميد نشاطها والانسحاب من المنافسة الرسمية إذا لم تسارع السلطات الولائية إلى التكفل بانشغالاتها واحتياجاتها، خصوصا المتعلقة بالجانب المالي، في ظل الأزمة الحادة التي قد تؤدي إلى انقراضها.
الأندية المعنية والبالغ عددها 13 فريقا منها أمل الشمرة و ترجي آريس و جامعة باتنة و شبيبة سريانة و مولودية المعذر، تقدمت أمس بلائحة ثانية بعد الأولى التي لم تجد آذانا صاغية، تشمل مطلبا وحيدا، وهو تكفل المصالح الولائية بحقوق الانخراط للرابطة الجهوية، على غرار ما قام به والي ولاية المسيلة تجاه الفرق التابعة لولايته، معتبرة إفلاس الخزينة لا يساعد على ضمان دفع حقوق الانخراط.
هذا وأبدت الأندية إصرارا كبيرا على مقاطعة البطولة، التي ستنطلق منتصف شهر سبتمبر القادم، وإعلان انسحابها الجماعي في حال تجاهل مطلبها، محملة السلطات العمومية عواقب ما قد ينجر عن ذلك، خاصة وأن كرة القدم تعد المتنفس الوحيد للشريحة الشبانية بهذه البلديات.
علما وأن الرابطة الجهوية رفضت التسهيلات المعتادة، حيث ربطت المشاركة في البطولة بتسوية الديون العالقة وصرف حقوق الانخراط.
 م ـ مداني     

الرجوع إلى الأعلى