اقتطع اتحاد بسكرة تأشيرة التأهل للمحطة التصفوية الأخيرة لكأس الجزائر لرابطة باتنة، عقب انتصاره الصعب على شباب عين ياقوت (الجهوي الثاني)، حيث انتظرت الخضراء الوقت الإضافي لصنع الفارق، بواسطة بلغربي الذي نجح في مخادعة حارس الشباب عليوة(د96).
أبناء عين ياقوت الذين أبدوا استماتة كبيرة، كانوا السباقين إلى صنع اللعب، من خلال احتكار وسط الميدان و القيام بهجمات مرتدة، كثيرا ما أقلقت الحارس بلعالم الذي أنقذ فريقه من هدف محقق، بعد تصديه لقذفة العلمي (د12).
البساكرة و مع مرور الدقائق، نجحوا في التحرر من مضايقة المنافس، حيث حاولوا إقلاق سكينة الحارس عليوة، بواسطة الكرات الثابتة التي لم تشكل خطرا، فضلا عن استعمال الجناحين لاختراق دفاع الشباب الذي كان منظما.
و كان بإمكان مرازقة خطف هدف السبق في الدقيقة (28)، لو لا خلطه بين السرعة والتسرع، ليسير على خطاه جعبوط (د37).
و في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، انتعش الخط الأمامي للشباب، إلى درجة أن اللعب أصبح في اتجاه واحد، لكن دون تجسيد الفرص المتاحة لدخية و العلمي.
 الشوط الثاني دخله البساكرة بنية إحداث التفوق و هز شباك المنافس، حيث ضيع جعبوط فرصة سانحة للتسجيل (د54)، قبل أن يحرم العلمي فريقه من هدف السبق، بعد أن تصدى الحارس البسكرى بلعالم لكرته (د67).
الدقائق المتبقية ميزها تبادل الهجمات و تعزيز الدفاع، إلى حين نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، حيث لجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، الذي ابتسم فيه الحظ للخضراء التي تمكنت من توقيع هدف الفوز، و التأهل عن طريق بلغربي في الدقيقة (96).      م ـ خ

الرجوع إلى الأعلى