رؤساء الأندية يجددون رفض ترشح بن مجبر للرئاسة و يهددون بمقاطعة المنافسة
عادت قضية انتخابات تجديد المكتب التنفيذي لرابطة ما بين الجهات إلى الواجهة، بعد إعلان رئيس الفاف محمد روراوة خلال الإجتماع الأخير للمكتب الفيدرالي، عن برمجة جمعية عامة انتخابية لتعيين خليفة محمد بوكاروم على رأس هذه الهيئة.
إجراء كان كاف لتحريك كتلة رؤساء الأندية، والكشف عن رفضها الصريح لمخطط روراوة، ما نتجت عنه قبضة حديدية بين الفرق والفاف بخصوص قائمة المرشحين لرئاسة الرابطة.
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر من مصدر جد موثوق، فإن روراوة كلف رئيس الرابطة الوطنية للهواة علي مالك بالقيام بدوريات على مستوى الجهات الثلاث، وعقد جلسات عمل مع رؤساء الفرق، بغية جس نبضهم بخصوص مستقبل الرابطة، ونظرتهم للعملية الإنتخابية، إلى درجة وضع الفاف اقتراحين للخروج من هذه الأزمة، بترك الاختيار لأغلبية رؤساء النوادي، إما الموافقة على تنظيم جمعية انتخابية، أو التنازل عن تسيير المنافسة لبعض الرابطات الجهوية، بداية من مرحلة الإياب للموسم الجاري.
مصدر النصر أشار إلى أن بروز القبضة الحديدية بين الطرفين من جديد، كان على خلفية  تعنت رؤساء الأندية في الموافقة على إدراج أحد خبراء الفاف كمرشح وحيد للرئاسة، ورفضهم التام لفكرة إيداع الرئيس السابق لرابطة البليدة الجهوية يوسف بن مجبر لملف ترشحه، كون الأخير كان السبب الرئيسي في تحفظ رؤساء النوادي على العملية الإنتخابية التي برمجتها الفاف أوائل شهر جوان الفارط، وقد بلغت الأمور حد المقاطعة والانسحاب من القاعة.
واستنادا إلى ذات المصدر فإن تلويح روراوة بتنظيم انتخابات منتصف جانفي القادم، قابله رؤساء الأندية بتحركات حثيثة في الكواليس، للتمسك بمطلب فتح الأبواب أمام جميع أعضاء الجمعية العامة لاختيار مرشحهم للرئاسة، وعدم جعل هذا المنصب حكرا على الرؤساء السابقين للهيئات الكروية أو كتلة الخبراء، ولو اقتضى الأمر إدراج مرشح الأندية ضمن لائحة خبراء الفاف.
وخلص مصدر النصر إلى التأكيد على أن روراوة اعتبر مطلب رؤساء الأندية غير قانوني، وليس من صلاحيات الفاف النظر فيه، كون الرابطات تسير وفق قوانين تصدرها الحكومة، والقانون الأساسي لرابطة ما بين الجهات، منبثق عن قرار وزاري مشترك بين وزارتي الداخلية والشباب والرياضة، وبالتالي فإن ممثلي الفرق لا يمكنهم شغل منصب رئاسة الرابطة.
وهدد رؤساء الأندية بالتصعيد خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أوضح ممثل عنهم أمس للنصر، بأن المعطيات الأولية توحي بأن روراوة أعطى الضوء الأخضر ليوسف بن مجبر للترشح لرئاسة الرابطة، في انتظار ترسيم الأمور، ورفض هذا المقترح قد يصل إلى مقاطعة البطولة، لأن رؤساء الفرق متمسكون بمطلب تمثيلهم في الانتخابات، سعيا منهم لتجاوز الأزمة التي هزت المكتب التنفيذي للرابطة نهاية العهدة المنقضية.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى