وجد اتحاد الشاوية صعوبات كبيرة في تخطي عقبة ضيفه شباب حي موسى، الذي لم يتدرب لاعبوه منذ لقاء عنابة، وهو ما استثمر فيه أبناء سيدي أرغيس لتحقيق فوز مهم، مكنهم من تجاوز أثار التعثرين في البطولة والإقصاء من منافسة الكأس.
المباراة التي استهلت بوقوف الجميع دقيقة صمت على روح المناصر سليم غراب، تميزت بالاندفاع والحذر، ولو أن المحليين كانوا السباقين إلى الهجوم، أمام منافس اعتمد منذ الانطلاقة على الكثافة العددية في وسط الميدان، والضغط على حامل الكرة، ما جعل أصحاب الأرض يجدون صعوبات في إيجاد الطريق المؤدي إلى شباك لحمر، في ظل الفرص بالجملة لصاحبي الذي ارتطمت كرته بالقائم الأيسر (د9)، ودخموش(د:24)، وقذفة دربال بعد عمل من صليح (د26)، الأخير الذي فوت على فريقه إمكانية خطف هدف السبق بعد فشله في استغلال العمل الفردي الذي قام به (د35).
الضيوف لم يغامروا كثيرا في الهجوم خلال الشوط الأول، ما جعلهم يتحملون ضغط المحليين، الذين نجحوا في التسجيل، بعد مخالفة تبعها عمل ثنائي بين صليح وفول، غير أن الحكم رفضه بحجة لمس أحدهما الكرة بيده (د43).
المرحلة الثانية دخلها المحليون بكثير من الإصرار على صنع الفارق، من خلال رفع نسق الهجومات، إلى درجة أنه لم تمض سوى 3 دقائق حتى يتمكن صليح من افتتاح باب التسجيل، إثر مخالفة نفذها على مرتين، الأولى اصطدمت كرته بالجدار، ليستغل الثانية لمخادعة الحارس لحمر(د48).
وحاول الزوار امتصاص حرارة المحليين باللجوء إلى المرتدات، حيث أهدر جامع فرصة سانحة للتعديل برأسية تصدى لها الحارس المحلي(د52)، بعدها انتعش اللعب حيث كاد فول مضاعفة النتيجة بعد تمريرة من دربال (د55)، قبل أن يهدر قريبع فرصة التعديل بقذفة قوية تصدى لها حارس الشاوية (د:81).ورغم محاولات الفيلاج، إلا أن الأمور ظلت على حالها، إلى غاية نهاية اللقاء بفوز مستحق للشاوية الذين طردوا النحس.  
   أحمد  ذيب

الرجوع إلى الأعلى