قاطع لاعبو اتحاد عين البيضاء الحصة التدريبية ليوم أمس الثلاثاء، مجسدين بذلك تهديدهم بالدخول في إضراب، على خلفية مستحقاتهم المالية العالقة، حسب ما كشف عنه المدرب سعيد بلعريبي للنصر، مضيفا بأن عدم التزام الإدارة بتعهداتها أدى إلى تصاعد موجة غضب اللاعبين: «صراحة الطاقم الفني وجد نفسه في موقف حرج جدا، بفعل مقاطعة اللاعبين التدريبات، إلى درجة أن الكثير منهم حزم حقائبه وغادر مدينة عين البيضاء».
وتأتي هذه الحركة الاحتجاجية، قبل أيام معدودة من المباراة أمام نادي تقرت، وهو ما أقلق المدرب بلعريبي، وجعله يناشد الجهات الوصية لتحمل مسؤولياتها، مبرزا في هذا الخصوص درجة الإحباط النفسي لدى اللاعبين، الذين ربطوا عودتهم إلى التدريبات بتسوية وضعيتهم المالية: «اللاعبون سئموا وعود الإدارة، ولم يعد باستطاعتهم انتظار أكثر مما انتظروه. صراحة أخشى كثيرا على مستقبل فريق الحراكتة، الذي بات يواجه مصيرا مجهولا».
وحسب نفس المتحدث، فإن نظام البطولة لا يسمح بالاعتماد على تشكيلة الأواسط بالكامل في مقابلة رسمية، ما يتطلب في نظره إقحام 4 من احتياطيي الأكابر، وضمهم إلى تشكيلة من الشبان لمواجهة تقرت يوم الجمعة المقبل.
هذا وتساءل بلعريبي عن أسباب التأخر في صرف مستحقات اللاعبين، موضحا بقوله: «التماطل في دفع أموال اللاعبين لا يمكن أن يخدم الفريق، في ظل إصرار اللاعبين على مقاطعة اللقاء القادم، ولو أن الإدارة منحت لهم ضمانات أخرى لم يعد أحد منهم يصدقها بفعل التأجيلات المتكررة».
وأمام هذه الوضع الذي قد يدخل الحراكتة في نفق مظلم، ويعيدهم إلى نقطة الانطلاق، يرى محدثنا بأنه حان الوقت لوضع كل طرف أمام مسؤولياته، خاصة كما قال وأن اللاعبين أصبحوا يطالبون بالملموس دون سواه.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى