فرض اتحاد عين البيضاء التعادل على مضيفه أمل مروانة، الأخير الذي خسر نقطتين على قدر كبير من الأهمية، بعد مقابلة مملة بفعل البحث عن النتيجة واللهث وراء الكرة، مع كثرة فرص التهديف خاصة من جانب  المحليين،  الذين كانوا السباقين إلى صنع اللعب، من خلال نقل الكرة إلى منطقة المنافس، والقيام بعديد المحاولات، ما سمح لهم بفرض ضغط مكثف على دفاع الحراكتة ، الذين أبدى الكثير من الصمود، ما جعل المروانيين يجدون صعوبة كبيرة في الوصول إلى شباك بلخوجة في غياب النجاعة الهجومية، رغم الفرصة المبكرة لعنون (د11)، ثم رأسية بوعربي (د17)، قبل أن يلاحق سوء الطالع شاغي (د21).
ورغم ضيق هامش المناورة، إلا أن أصحاب الأرض واصلوا سيطرتهم على مجريات اللقاء، حيث خاضوا سلسلة من الهجمات عن طريق عنون، غير أنها كانت تفتقد للنضج المطلوب.
الزوار في الشوط الأول أحجموا عن اللعب الهجومي، رغم أن بوخالفة كان بإمكانه هز شباك صحراوي لولا نقص التركيز(د38).
دفاع الاتحاد الذي عانى الأمرين خلال 45 دقيقة الأولى، وجد صعوبات كبيرة في صد الهجمات المتتالية للمروانيين خلال المرحلة الثانية، التي دخلها رفقاء نزار بكثير من العزم والإصرار على صنع الفارق، في ظل انتعاش قاطرتهم الأمامية، إلى درجة أنه لم تمض (9) دقائق حتى تصدت العارضة الأفقية للحارس بلخوجة لكرة شاغي.
اكتفاء الزوار بالمقاومة، صعب من مهمة أصحاب الأرض الذين سيطروا بالطول والعرض على مجريات اللعب لكن دون جدوى، إلى غاية نهاية اللقاء بنتيجة تعادل، كان بطعم الخسارة للصفراء.
    م ـ خ

الرجوع إلى الأعلى