أسفرت عملية سحب قرعة الدور نصف النهائي لتصفيات منافسة كأس ولاية باتنة عن مباراتين واعدتين، و هذا بالنظر لطموح منشطيها، و عزمهم على الظفر بتاج هذه المنافسة، بغض النظر عن الطابع المحلي الذي سيميزها. القمة سيحتضنها ملعب ثنية العابد، بين الشباب المحلي و جمعية الجزار، كونها تضع غريمين يشكلان قوة ضاربة في البطولة الشرفية، وجها لوجه في مباراة ساخنة. كما أن مواجهة اتحاد عين ياقوت و ترجي عين التوتة، مرشحة لأن تخطف الأضواء، بالنظر لوزن طرفيها و معرفة بعضهما البعض، فضلا عن انتمائهما إلى نفس القسم.   و في ذات السياق، تجدر الإشارة إلى أن اللقاءين قد تمت برمجتهما ليوم 25 أفريل الجاري.
برنامج المقابلات
في ثنية العابد: شباب ثنية العابد - جمعية الجزار


في عين ياقوت: اتحاد عين ياقوت - ترجي عين التوتة
شباب عين ياقوت رسميا في الجهوي الأول
رسم شباب عين ياقوت صعوده إلى حظيرة الجهوي الأول لرابطة باتنة، بعد ظفره بلقب المجموعة الأولى للجهوي الثاني، قبل ثلاث محطات من خط الوصول رغم خسارته في رأس الواد بنتيجة (1 ـ 2) أمام الروك لحساب الجولة 27. الشباب الذي سيطر على أطوار البطولة منذ بداية الموسم، تمكن خلال الأسابيع الأخيرة من تعميق الفارق إلى 12 نقطة، ورفع رصيده إلى 55 نقطة، متقدما على غريمه وملاحقه المباشر وداد الزمالة، الذي تجمد رصيده عند 43 نقطة.
ويعد هذا الإنجاز سابقة في تاريخ الفريق، الذي شرع في إقامة أفراح الصعود بعد مواسم عجاف.
وحسب الرئيس لزهر عموري، فإن الصعود لم يكن هدية بقدر ما تطلب الكثير من العمل والتضحية ومساهمة الجميع، فيما يبقى الغموض يسود هوية النازلين، ولو أن شبيبة سيدي مبارك تعد المرشح الأكبر للسقوط.  وبخصوص المجموعة الثانية، فإن الصراع يبقى قائما بين جمعية برج بن عزوز واتحاد طولقة، وقد يتم تأجيل الحسم إلى المحطة الأخيرة من البطولة.

مباراة دون جمهور لشباب قايس
سلطت لجنة الانضباط التابعة لرابطة ما بين الجهات، عقوبة في حق فريق شباب قايس بحرمانه من جمهوره في مقابلة واحدة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 20.000 دج، نظير رمي أنصاره لمقذوفات على أرضية الميدان، واستعمال الألعاب النارية في المباراة أمام نجم بوعقال، دون إحداث أضرار جسدية، وعليه سيستضيف ممثل الولاية (40) على أرضه أولمبي الونزة، برسم الجولة 26 عن المجموعة الشرقية في غياب جمهوره، وعليه سيفتقد إلى خدمات اللاعب رقم 12 في هذه المواجهة المهمة في حسابات الصعود.
 من جهة أخرى عاقبت اللجنة لاعب أمل حيدرة بوسعدية يونس بـ 5 مقابلات نافذة، فيما غرمت نادي التلاغمة بمبلغ 20.000 دج، بسبب سوء التنظيم في اللقاء مع تضامن سوف.  

  رصدها: م/ مداني

الرجوع إلى الأعلى