مجموعة الشرق: بيـن طمــوح التــأكيد و الســعي للتــدارك
تضع لقاءات الجولة الثانية الأندية الستة التي دشنت مشوارها بانتصار، أمام طموح تأكيد الإنطلاقة الموفقة، ولو أن اتحاد خنشلة يبقى الفريق الوحيد من هذه المجموعة، الذي سيستفيد من أفضلية العوامل الكلاسيكية، بحكم أنه سيلعب للمرة الثانية تواليا داخل قواعده.
قمة الجولة سيتحضنها ملعب حمام عمار بخنشلة، أين سيستضيف الإتحاد المحلي جمعية الخروب، في مقابلة يبقى القاسم المشترك بين طرفيها البحث عن الفوز الثاني تواليا، في حين سيجبر شباب قايس، صاحب سعفة الأسبوع في جولة التدشين على القيام بدورية نحو الجنوب، لملاقاة مولودية المخادمة، وهي سفرية تضع «القايسية» على المحك، في ظل تألق أهل الدار بعنابة في المباراة الأولى، رغم حرمانهم من دعم الأنصار في هذه القمة.
من جهة أخرى سيكون ملعب بن عبد المالك محط أنظار المتتبعين، لأن «الموك» ستستقبل الجار هلال شلغوم العيد، في ديربي تبحث المولودية فيه عن تذوق نشوة الانتصار بعد تعادل في جيجل، بينما يريد أبناء «الشاطو» تقديم أوراق الاعتماد لأحد المرشحين للتنافس على ورقة الصعود، بالنظر إلى طموحهم في صنع الحدث.
على صعيد آخر سينشط إتحاد الشاوية ونظيره العنابي قمة تقليدية شعارها استدراك تعثر الافتتاح، مع حيازة أهل الدار لأفضلية نسبية، وكذلك الحال بالنسبة لإتحاد عين البيضاء، المرشح للاستثمار في أزمة «الدلافين» لتحقيق أول فوز، وهي نفس المعطيات التي تطغى على «الديربي» الذي سيضع أمل شلغوم العيد في مواجهة شباب حي موسى.
أما نادي تقرت صاحب أثقل نتيجة في جولة الافتتاح، فسيشد الرحال إلى تبسة، في رحلة غير محمودة العواقب، بالنظر إلى حاجة الكناري إلى انتصار يشفع له بتفادي الانهيار مبكرا، وهو حال أمل مروانة الذي سيقوم بسفرية إلى عنابة لملاقاة «الحمراء»، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.
ص / فرطاس

برنامج المقابلات
(الجمعة 16 سا)
الحجار (دريدي): حمراء عنابة ...................... أمل مروانة
تبسة (4 مارس) : إتحاد تبسة ........................ نادي تقرت
أم البواقي (زرداني): إتحاد الشاوية ................. إتحاد عنابة
خنشلة (حمام عمار): إتحاد خنشلة ............. جمعية الخروب
عين البيضاء (حامدي) : إتحاد عين البيضاء ........... وفاق القل
شلغوم العيد (المظاهرات) : أمل شلغوم العيد ..... شباب حي موسى
قسنطينة (بن عبد المالك) : مولودية قسنطينة .هلال شلغوم العيد
ورقلة (24 فيفري) : مولودية المخادمة .. شباب قايس (دون جمهور)

الرجوع إلى الأعلى