سيكون ملعب تشاكر بالبليدة، سهرة اليوم، على موعد مع مواجهة ساخنة بين مولودية الجزائر وتي.بي مازمبي الكونغولي، برسم الجولة الرابعة من رابطة أبطال إفريقيا، وهو موعد جديد للندية والحماس والاندفاع، الذي ميز دائما المواجهات الجزائرية ـ الكونغولية، لعّل آخرها الأسبوع الماضي بالعاصمة لوبومباتشي، حيث تفوق “الغربان” على المولودية بهدف لصفر، سجل عكس مجريات ذات الموعد، وفي آخر دقائق اللقاء.
ويخوض اليوم، ممثل الكرة الجزائرية في رابطة أبطال إفريقيا مباراة هامة، وعينه على نتيجة إيجابية تبقيه في السباق نحو المرور للدور المقبل.
ويدخل لاعبو المولودية اللقاء بشعار الخطأ ممنوع، ولا بديل عن الفوز، من أجل إنعاش حظوظهم في اقتطاع ورقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، بالرغم من صعوبة المأمورية، إلا أن كتيبة الفرنسي، برنار كازوني تدرك ما ينتظرها، وتأمل في تسجيل الفوز الثاني لها، بعد ذلك المسجل أمام وفاق سطيف بملعب الثامن ماي.
علما وأن “الشناوة» يمتلكون أربع نقاط في الرصيد، وبالتالي هم مطالبون بالانتصار، من أجل الإبقاء على أمل التأهل، وتضييق الخناق على المتصدر تي.بي مازمبي، الذي حقق العلامة الكاملة إلى حد الآن، بفوزه بالمباريات الثلاث في دور المجموعات.
ومن الناحية الفنية، سيدخل الفريق الجزائري مواجهة اليوم أمام العملاق الكونغولي، بتعداد شبه مكتمل، وهي النقطة الإيجابية التي يحاول كازوني استغلالها عقب التأكد من مشاركة المدافع المحوري ميباراكو، الذي استنفذ العقوبة التي حرمته من لقاء الذهاب، كما يتوقع أن يعتمد التقني الفرنسي عن تشكيلة كل لاعبيها من تعداد الموسم المنقضي، والمتمثلة في شعال وعزي ودمو كظهير أيسر وبوهنة في الدفاع، بن دبكة، ديينغ وأمادا لتشكيل وسط الميدان، فيما سيكون ثلاثي الهجوم مكونا من بورديم، الذي سيخوض أول لقاء له كأساسي، وسيكون مدعوما بالثنائي سويبع ودرارجة، وهي التركيبة التي تعودنا عليها خلال معظم مباريات الموسم الماضي، علما وأن نقاش سيغيب بداعي الإصابة، على أن تعرف المدرجات حضورا قياسيا، باعتبار أن إدارة تشاكر قد باعت أكثر من 10 تذكرة قبل موعد اللقاء.
وأكد مدرب مولودية الجزائر برنار كازوني، استعداد أشباله للمواجهة التي تنتظرهم اليوم، وقال التقني الفرنسي خلال التصريحات التي أدلى بها أمس: “تنتظرنا مباراة صعبة اليوم أمام المرشح الأول في مجموعتنا، للتأهل للدور المقبل من هذه المنافسة، لكننا مستعدون لهذه المباراة”.
وأضاف كازوني: « بعد لقاء الذهاب الذي خسرناه في آخر اللحظات، تمكنا من دراسة نقاط قوة وضعف المنافس، وسنعمل على استغلال ذلك فوق الميدان، لتحقيق الانتصار الذي سينعش حظوظنا في التواجد بالدور المقبل”، مشيرا: “لا شيء غير الفوز سيساعدنا في باقي المشوار، ولكن هذا لا يعني بأننا سنرمي بكل ثقلنا نحو الهجوم، وتناسى الخط الخلفي، خاصة في ظل امتلاك المنافس للاعبين مميزين في الخط الأمامي”.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى