أكد صحفي جريدة الراية القطرية ومحلل قنوات «بي.إن سبورتس» عبد الناصر البار، بأن جمال بلماضي يمتلك كافة المواصفات المطلوبة، من أجل إعادة قطار الخضر إلى السكة الصحيحة، مضيفا بأن تواجد مجيد بوقرة إلى جانبه سيمنحه قوة أكبر.
كما أشار الإعلامي الجزائري، بأن ثقته كبيرة في بلماضي، الذي قال بأنه سيقضي على كافة «الطفيليات» في المنتخب الوطني، في ظل معرفته الجيدة به، كونه عمل معه في الكثير من المناسبات في قطر، التي سير خلالها مشواره بنجاح، رغم الضغوطات التي حاول البعض أن يفرضها عليه.
وأوضح عبد الناصر البار، خلال الحوار الذي خص به النصر، بأنه متفائل بقرار تعيين بلماضي، مضيفا في هذا الصدد:” من خلال متابعتي لبلماضي في قطر، فهو مدرب صارم ومحب لعمله، ويمتلك الطموح، وقادر على تحقيق النتائج المرجوة، وبالتالي أنا من المرحبين بقرار تعيينه مدربا للخضر، ولدي ثقة كبيرة في نجاحه”.
وبخصوص افتقاده للخبرة، وهل سيؤثر ذلك على مشواره الخضر، فقد عرج صحفي جريدة الراية القطرية قائلا:” أنا ضد أولئك الذين يقولون بأن بلماضي لا يمتلك الخبرة، كونه يمتلك سيرة ذاتية مقبولة، مقارنة بصغر سنه، فقد درب نادي الدحيل القطري، وحقق معه عديد الألقاب، كما قاد الفريق في رابطة أبطال آسيا لنتائج لا بأس لها، مع إشرافه على الأولمبي القطري في وقت سابق، وكذا المنتخب الأول، الذي قاده للتتويج بكأس الخليج في السعودية، وهي البطولة التي يصنفها البعض بأنها أقوى من نهائيات كأس آسيا”.
وتابع البار حديثه عن بلماضي:» السنوات الأخيرة كلها للمدربين الشباب، ويكفي النظر إلى إنجازات زيدان وغوارديولا لنتأكد من ذلك، فهما صنعا الإنجاز، رغم أنهما لم يدربا من قبل، وبالتالي بلماضي قادر على السير على خطى هؤلاء، كونه يمتلك مواصفات المدرب المحترف، كما يعرف خبايا الكرة الجزائرية والإفريقية جيدا”.
كما لم يخف ثقته في بلماضي، مضيفا:” متفائل بقرار تعيين بلماضي، المدرب الشاب الذي يمتلك سجلا محترما للغاية، فهو حقق أرقاما قياسية الموسم الماضي، من خلال عدم الخسارة مع الدحيل في 38 مباراة متتالية، كما أنه يلعب بأسلوب يناسب الخضر، باعتباره أنه يفضل الطريقة الهجومية، وكلها أمور تعزز من فرص نجاحه، رغم محاولة البعض إيهام الأنصار بعكس ذلك”.
ولمح البار إلى المعطيات، التي قد تساهم في نجاح بلماضي بالقول:” إذا أراد بلماضي النجاح عليه أن يحافظ على نفس العقلية التي كان يعمل بها في الخليج، حيث كان لا يأبه بأحد، رغم الضغوط الموجودة من طرف المسؤولين والإعلام”.
ليختتم الإعلامي الجزائري حديثه للنصر، بالإشارة إلى ضرورة تصفية بلماضي لمحيط المنتخب:” محيط المنتخب مليء بالطفيليات وأنا واثق بأن بلماضي سيقضي عليها، أنا مرتاح لأن مجيد بوقرة سيكون إلى جانبه، وهو الذي عمل معه مساعدا في الدحيل، وتجمعهما علاقة وطيدة بعيدا عن عالم كرة القدم”. 

مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى