أكد أمس، وزير الشباب والرياضة محمد حطاب أن ترشح الجزائر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2019، التي سحب تنظيمها من الكاميرون، ليس من الأولويات، مضيفا في رده بخصوص هذا الملف، على هامش اليوم التحسيسي حول مكافحة الخمول البدني، الذي نظم بالمركب الاولمبي محمد بوضياف، أن هذا الأمر ليس قضية مرافق ومركبات رياضية فقط.
وقال الوزير محمد حطاب:’’قضية احتضان كأس أمم إفريقيا ليست قضية المرافق الرياضية فقط التي نمتلكها، فتنظيم منافسة قارية أو عالمية لا يقتصر فقط على هذه المنشآت، لأنه توجد أمور أخرى لها انعكاسات على عدة قطاعات، هذه الأمور لم تكن من بين أولوياتنا، لأنه توجد معطيات أخرى، علينا أخذها بعين الاعتبار بالرزانة وبالدراسة››.
وأضاف الوزير: ‘’يجب دراسة كل شيء وعدم التسرع في أخذ مثل هذه القرارات، لأنه ليس من السهل أن يفتح ملف مثل هذا، أولوياتنا اليوم هي مرافقة الرياضة والشباب الجزائري، وإعادة الرياضة المحلية إلى سكتها وتطويرها وإتمام المنشآت الرياضية الجاري بناؤها››.
وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد أعلنت يوم الجمعة، بالعاصمة الغانية أكرا، رسميا سحب تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم- 2019 من الكاميرون، وتم اتخاذ هذا القرار من طرف الهيئة القارية عقب اجتماع  لجنتها التنفيذية على هامش نهائيات لكأس إفريقيا للأمم- 2018 للسيدات، حيث تم أيضا فتح باب الترشيح أمام الدول الراغبة في خلافة الكاميرون.
وخلف قرار هيئة أحمد احمد، الذي جاء بعد اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية، بحثت فيه في تقارير لجنتين قامتا بزيارة الكاميرون مؤخرا، إحداهما تعنى بمتابعة إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب، والأخرى بالوضع الأمني، عدة ردود في الكاميرون، التي كانت تستعد لاستضافة  المنافسة، بداية من يوم 15 جوان، وذلك للمرة الأولى في فصل الصيف، وأيضا للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16 كما درجت العادة في النسخ الماضية.
ك - ك

الرجوع إلى الأعلى