" مجموعــة الشرق"
عرفت الجولة الرابعة عشر وما قبل الأخيرة، من مرحلة الذهاب سقوط جمعية الخروب بالطاهير، أين انهزمت أمام شباب جيجل، بثنائية وقعها المخضرم بوسيف في الدقائق الأولى من عمر المباراة، ليبصم على ثاني هزيمة للخروبية هذا الموسم، بعد تلك التي كانت بباتنة.
سقوط «لايسكا» في منعرجات الطاهير، أعاد خلط الأوراق على مستوى قمة هرم الترتيب، وفتح شهية كوكبة المطاردة، لأن شباب باتنة استغل فرصة اللعب داخل القواعد، وتخطى عقبة شباب قايس بسلام، مما مكن «الكاب» من تقليص الفارق، الذي يفصله عن قائد القافلة إلى نقطة واحدة.
وعلى نفس الموجة، سار اتحاد خنشلة، الذي يبقى وفيا لعادته، بالفوز على الضيوف بأضعف فارق ممكن، وكان أمل مروانة الضحية الجديدة لتشكيلة «سيسكاوة»، مما أبقى «الخناشلة» في المركز الثالث، لكن بفارق خطوتين فقط عن صاحب الصدارة.
إلى ذلك، فقد عادت مولودية قسنطينة إلى دائرة التنافس على تأشيرة الصعود، بعد الفوز الصعب، الذي حققته على حساب الضيف شباب حي موسى، لأن أبناء «الفيلاج» أدوا مقابلة بطولية، لكن خبرة «الموك»، كانت كافية لقلب الموازين في آخر منعرج اللقاء، للتواجد المولودية ضمن كوكبة المطاردة، وبفارق يقل عن رصيد مقابلتين، وهو ما يعني بأن سباق الصعود أصبح رباعيا.
باقي اللقاءات، عرفت مواصلة أمل شلغوم العيد الاستفاقة، بالعودة بكامل الزاد من عين فكرون، أين تجاوز عقبة «السلاحف» بامتياز، لتحرز تشكيلة «بوقرانة» الانتصار الثالث على التوالي، وتخرج من عنق الزجاجة، وكذلك الحال بالنسبة للجار «الهلال»، الذي لم يفوت فرصة استضافة شباب أولاد جلال، لتذوق نشوة الانتصار، في حين انتفض اتحاد عين البيضاء وفك عقدة حامدي، التي ظلت تلاحقه، إذ تمكن «الحراكتة» من دك شباك «الدلافين» بثلاثية، سجلت كلها في الشوط الثاني.
هذا، وقد اتضحت الرؤية نسبيا على مستوى المؤخرة، بتواصل معاناة وفاق القل وكذا أمل مروانة، ولو أن اتحاد الشاوية، أصبح يتواجد على مشارف منطقة الجاذبية بانهزامه في تبسة.
ص / فرطـــاس

الرجوع إلى الأعلى