يبحث النادي الرياضي القسنطيني، على التواجد لأول مرة في البوديوم، من خلال الإطاحة عشية اليوم بالضيف مولودية بجاية، الأمر الذي جعل المدرب دينيس لافان، يصر على ضرورة تحقيق الفوز الثالث له في البطولة، بعد أن أطاح في اللقاء الماضي بأهلي البرج، بالمقابل ستكون الفرصة سانحة من أجل تحقيق الفوز الخامس بملعب الشهيد حملاوي، منذ انطلاق الموسم.
وطالب لافان بعدم تضييع أي نقطة داخل الديار، من هنا فصاعدا إلى غاية نهاية الموسم، إذا ما أرادوا التنافس على الأقل على أحد المراتب المؤهلة إلى منافسة قارية، علما وأن الشباب نجح في تحقيق أربع انتصارات بحملاوي، ثلاثة منها في عهد المدرب السابق عمراني، أمام كل من الساورة وبلعباس وبارادو، مع تسجيل خمس تعثرات.
وكان للنصر، حديث مع المدرب لافان بخصوص مباراة اليوم قال فيه:» مباراة مولودية بجاية لن تكون سهلة أمام منافس يمر بفترة غير زاهية على صعيد النتائج، وهو ما يجعلنا أمام حتمية التعامل مع هذه المواجهة بكل جدية».
وستعرف مباراة اليوم، مشاركة الوافد الجديد المهاجم أرونا دانغ الذي سيكون على موعد مع أول ظهور رسمي له، بعد أن أهل بصفة رسمية من طرف الرابطة المحترفة صبيحة الأربعاء الفارط، عقب وصول ورقة خروجه من الاتحادية الأنغولية لكرة القدم.
وأكدت مصادرنا، بأن التقني الفرنسي يفكر في إشراكه من البداية، بالنظر إلى غياب هداف الشباب الموسم المنقضي محمد أمين عبيد، الذي يعاني من إصابة، مع تفضيل المدرب لافان إراحة المهاجم بلخير، خوفا من تفاقم الإصابة.
وكان للنصر، حديث مع المهاجم أرونا قال فيه:» أسعى لتدشين مشواري بمباراة قوية، وخاصة قيادة فريقي للفوز، وأشعر بأنني في أحسن أحوالي ولا أعاني من الناحية البدنية». كما ستعرف مباراة اليوم، عودة المهاجم عادل جعبوط، بعد تعافيه بشكل نهائي من الإصابة، واندماجه في التدريبات مثلما صرح به للنصر:» إصابتي باتت من الماضي وصرت جاهزا للقاء مولودية بجاية».
إلى ذلك، رصدت إدارة الشباب منحة عادية لأشبال لافان، قدرها 10 ملايين سنتيم، في حال تخطي عقبة أشبال مضوي، وفق سلم المنح المتفق عليه.
وستكون مواجهة اليوم، منقولة على المباشر على القناة الأرضية، علما وأن هذه المواجهة، تعتبر خاصة لخمسة عناصر من الشباب، ويتعلق الأمر بكل من رحماني وخذير وصالحي ويطو وبلقاسمي، الذين سبق لهم تقمص ألوان الموب.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى