أكد البيان الختامي للمكتب الفيدرالي المنعقد بتاريخ 31 جانفي الماضي والذي صدر أمس، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، أن الناخب الوطني جمال بلماضي يفضل التريث، قبل ضبط البرنامج النهائي الخاص، بالتحضير لنهائيات «كان» 2019.
أوضح مناجير الخضر حكيم مدان، أنه سيلتقي بلماضي شهر أفريل المقبل، من أجل الفصل في عديد الأشياء المهمة، يتقدمها مكان إجراء التربص، واختيار مقر الإقامة بمصر، والكثير من الأمور التي من شأنها، أن تضع رفاق رياض محرز في أفضل الظروف، بغية تمكينهم من التنافس على اللقب الغالي، الذي تنتظره الجماهير الجزائرية منذ 1990.
وتأتي رغبة خليفة ماجر، في إرجاء كل الملفات إلى شهر أفريل المقبل، كونه يود التعرف على منافسيه في دورة مصر، قبيل اتخاذ القرار النهائي، بخصوص الطريقة التي سيتبعها لتحضير هذا المحفل القاري، ولو أن الدولي السابق شرع منذ أيام في الاستعداد للتربص المقبل، الذي ستتخلله مباراتان أمام كل من تونس وغامبيا، من خلال القيام بجولة أوروبية، من أجل معاينة بعض الأسماء، يرى بأنها قادرة على تدعيم تشكيلته مستقبلا، على غرار سعيد بن رحمة وفيكتور لكحل.
هذا، وبات صانع الألعاب ياسين بن زية مهددا بالغياب، عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، خاصة بعد استبعاده من لائحة فينرباشي الخاصة بمرحلة الإياب، ما قد يدفع بلماضي لإسقاط اسمه من القائمة المعنية بدورة مصر، كونه حريص على استدعاء العناصر الجاهزة فقط، وهو ما سبق أن أكده في الكثير من المناسبات.
وسيكون مهاجم نادي ليل الفرنسي السابق، أمام خيار وحيد لتفادي تضييع “الكان” المقبلة، والمتمثل في الانتقال إلى إحدى الفرق الصينية أو الأمريكية، على اعتبار أن سوق الانتقالات هناك لا يزال مفتوحا، على عكس ما هو عليه الحال في باقي الدوريات، سواء الأوروبية أو حتى العربية والخليجية.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى