كشفت بعض المصادر المطلعة أن المدير العام لشركة السنافر عمار بن طوبال يفاوض المدرب الألماني الشهير «هورست روبيش «، كما يتواجد في اتصالات مع عدة مدربين آخرين، سعيا منه للبحث عن الخليفة الأنسب للمدرب فرانسوا براتشي، الذي سيغادر القلعة الخضراء مباشرة بعد نهاية مباراة شبيبة القبائل.
وقال بن طوبال في تصريحات صحفية أن جزائريا مقيم بفرنسا عرض عليه فكرة التعاقد مع روبش، وأوضح المدير العام بأنه اشترط أولا معرفة المطالب المالية للدولي الألماني السابق صاحب 64 عاما، قبل فتح باب المفاوضات معه، نافيا حصول أي اتفاق بين الطرفين، كما أكد أن إدارة النادي وضعت في مفكرتها عدة مدربين جزائريين وأجانب، يمكن التعاقد مع أحدهم لاحقا.
يأتي هذا في الوقت الذي كشفت مصادرنا بأن إدارة الفريق قد تلقت سيرة ذاتية لأحد المدربين القادمين بقوة في سماء الكرة الإفريقية، ويتعلق الأمر بالبلجيكي- التونسي نصر الدين نابي، حيث تم اقتراحه من طرف أحد المناجرة المعتمدين، ويتواجد ملفه قيد الدراسة إلى جانب كل من فيلود و باولو داورت وعدة أسماء أخرى في صورة «روبيش» وعمراني وغيرهم من المدربين الذين يرغبون في خلافة براتشي.   
وأعجب بن طوبال كثيرا بالسيرة الذاتية للمدرب نابي الذي كان مرشحا بقوة لخلافة غارزيتو، ويمتلك التونسي العديد من التجارب الناجحة في العديد من الفرق العربية لعل أبرزها الهلال السوداني، كما لديه تجارب جيدة في أدغال إفريقيا في صورة ليوبار الكونغولي الذي قاده إلى نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية موسم 2013.
ويعتبر نابي من أبرز المدربين الصاعدين في الكرة الإفريقية والعربية، حيث يملك العديد من الشهادات من أعلى مستوى، كما لديه عدة ميزات تجعله منافس قوي لخلافة براتشي، ولعل أبرز هذه الأمور سنه الذي يعتبر قريب جدا من اللاعبين، حيث لم يتجاوز 46 سنة، يأتي هذا في الوقت الذي يمتلك أفضلية الحديث باللغتين العربية والفرنسية، ما سيسهل من مهمة اندماجه وتأقلمه في النادي الرياضي القسنطيني والبطولة الجزائرية ككل.

بوشريط يغيب أمام القبائل وتحذيرات الرابطة تورط براتشي

سيغيب متوسط الميدان عنتر بوشريط عن مباراة الغد أمام القبائل، بسبب معاناته من الإصابة، حيث يعاني من تمدد عضلي جعله ينهي الموسم قبل الأوان، وأكد بوشريط في هذا الخصوص: «الإصابة قضاء و قدر، كنت أتمنى المشاركة في آخر مباراة لنا هذا الموسم لكن ما باليد حيلة».
هذا ولن يجري المدرب براتشي تغييرات كثيرة غدا عقب تهديدات الرابطة، حيث لن تتعدى تغييراته الثلاثة عناصر، ورغم ذلك يصر الفرنسي على إنهاء الموسم بفوز، قد يكون كفيل بمنح المشاركة القارية للشباب الذي ينتظر تعثر كل من شباب بلوزداد وجمعية وهران من أجل احتلال الصف الرابع.

غوالمي الناطق الرسمي للجنة استعادة حقوق النادي الهاوي


على صعيد آخر عينت لجنة النادي الهاوي المشكلة من تسعة أعضاء الرئيس السابق حمودي غوالمي كناطق رسمي لها، وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر فقد اجتمع بعض أعضاء هذه اللجنة، و اتفقوا على مراسلة السلطات المحلية و المسؤول الأول عن الولاية، من أجل وضعهم في الصورة، و الانتقال بالمرة إلى الأمور الجدية و الرسمية، حيث أنهم سيتقدمون بطلب رسمي إلى «طاسيلي» من أجل التفاوض معها حول إمكانية شراء الأسهم، كما سيقترحون بعض الأمور، ولعل في مقدمتها ضرورة حضور اجتماعات مجلس الإدارة بحكم أن النادي الهاوي مساهم في الشركة.            

مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى