أكد المدافع الدولي الأسبق عمر بلعطوي، إن أداء المنتخب الوطني تحسن كثيرا، وإن الخضر استعادوا الكثير من قوتهم بفضل العمل الكبير الذي يقوم به جمال بلماضي. ويرى الدولي السابق في حديثه إلى النصر، أن مباراتي غامبيا وتونس كرّستا طريقة عمل الناخب الجديد، الذي نجح في تدعيم المنتخب بلاعبين جدد منهم عناصر محلية.
كما أكد التقني الوهراني بلعطوي، أن ودية تونس ستكون مفيدة جدا للخضر، لاسيما وأنها جاءت أمام منتخب قوي، معتبرا أن اللقاء الأخير كان بمثابة امتحان صعب وحقيقي لأشبال بلماضي، مضيفا أن أداءهم تحسن أكثـر خلال الشوط الثاني. وقال قلب دفاع الحمراوة السابق: «المنتخب الوطني في تحسن مستمر منذ قدوم بلماضي وهذه حقيقة واضحة، فهو بصدد إنجاز عمل كبير، كما أنه استدعى لاعبين جدد ومنح الفرصة حتى لعدد كبير من المحليين». وأضاف محدثنا أن هناك الكثير من المعطيات، التي تدعو للتفاؤل بهذا المنتخب، لكن له وجهة نظر أخرى: «نحن متفائلون كثيرا بهذا التعداد، لكن يجب أن لا نبحث عن الثمار في كأس أمم إفريقيا بمصر، علينا الانتظار الدورة التي تلي دورة مصر، وقتها يمكن فعلا لهذه التشكيلة أن تحقق النجاح المطلوب».
وفي هذا السياق قال بلعطوي أن المنتخب يضم حاليا عددا من اللاعبين الموهوبين خاصة الشبان منهم، وبعد ثلاث سنوات أو أربع يمكن قطف ثماره.
أما بخصوص مشاركة الخضر في كان مصر، فقال: «بكل صراحة لدينا حظوظ كبيرة للتألق في مصر، هذا ليس معناه أننا سنعود بالتاج القاري، لكن بالنظر لأداء المنتخب وكذا الانضباط الكبير، الذي نجح بلماضي في فرضه فإننا جد متفائلين بالتألق في الكان المقبل».
عبد الجليل 

الرجوع إلى الأعلى