يدخل النادي الرياضي القسنطيني مباراة اليوم أمام وفاق سطيف، بنية الفوز لضرب عصفورين بحجر واحد، التسلق في سلم الترتيب والاقتراب أكثر من صاحب الصدارة اتحاد الجزائر، ورفع المعنويات قبيل الموعد القاري، المرتقب أمام الترجي التونسي في ذهاب الدور ربع النهائي، من منافسة رابطة الأبطال.
وقرر المدرب لافان إجراء عدة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، منها ما هو اضطراري، ومنها ما هو فني، مثلما هو الحال بالنسبة لغياب الثلاثي شحرور وبلقاسمي وعايشي بسبب الإصابة، أين فضل التقني الفرنسي إراحتهم تحسبا للموعد القاري، فيما سيحيل المهاجم بلخير على كرسي الاحتياط، بعد تضييعه حصة الإستئناف، مستفيدا من عودة المهاجم ديلان باهمبولا، إلى جانب الحالة الجيدة التي يتواجد عليها جعبوط، دون نسيان المؤشرات الإيجابية التي أبان عنها المهاجم عبيد، في موعد الكأس الأخير.
ويبقى لافان، مترددا بخصوص إشراك زعلاني أو إعفاءه من هذه المواجهة، بالنظر إلى قرب موعد الترجي.
إلى ذلك، أكد لافان أهمية الفوز اليوم أمام وفاق سطيف، عندما قال:» سندخل مباراة وفاق سطيف بنية الفوز، رغم أننا لم نفهم خرجة الرابطة، التي أجلت ثم تراجعت عن قرارها بترسيم المواجهة، إلا أننا لدينا الوقت للتحضير لهذا الموعد، واستفدنا كثيرا من معنويات اللاعبين المرتفعة، بعد التأهل في منافسة الكأس».
وأضاف:» لدي عدة معلومات على وفاق سطيف، مثلما هم أيضا يعرفوننا جيدا، وأولي أهمية لوضع لاعبي في أفضل أحوالهم، رغم مشكلة الإصابات، التي ستضع بعض العناصر خارج الخدمة».
كما رفض لافان الحديث عن تأثير مباراة اليوم على مردود التشكيلة في مباراة الترجي:» لا أريد الحديث عن مباراة الترجي، ولدينا موعد أهم أمام وفاق سطيف، خاصة وأننا ننافس على عدة جبهات».
في ذات السياق، يعول السنافر على الحضور بقوة إلى مدرجات ملعب الشهيد حملاوي، خاصة وأن المواجهة غير معنية بالنقل التلفزي.
على صعيد آخر، عبرت إدارة الشباب عن استيائها من قرار لجنة تنظيم الكأس، ببرمجة موعد سحب القرعة سهرة السبت المقبل بداية من الساعة التاسعة، وهو الموعد الذي يتزامن مع مباراة السنافر أمام الترجي التونسي في رابطة الأبطال.
وقال عرامة في هذا الخصوص:»تفاجأنا بموعد سحب القرعة، وهل يعقل أن تبرمج اللجنة العملية، ونحن متواجدون في مباراة مهمة، وهو ما يطرح علامات استفهام».    
       بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى