شباب قسنطينة - شباب بلوزداد  (اليوم سا 17:45)
تخطف قمة ذهاب نصف نهائي كأس الجزائر اليوم، بين النادي الرياضي القسنطيني والضيف شباب بلوزداد الأنظار، بالنظر إلى التحدي الكبير الموجود بين مدرب السنافر دينيس لافان والمدرب السابق لأبناء مدينة الجسور المعلقة عبد القادر عمراني، أين يبحث كل طرف عن تأكيد مؤهلاته التدريبية، في صراع سيكون تكتيكيا بالدرجة الأولى، على اعتبار أن التقني البلوزدادي يريد تجاوز فريقه السابق وهو العارف بخبايا الدار جيدا.
ويدخل السنافر مواجهة اليوم، بنية تحقيق فوز مريح قبل موقعة الإياب المبرمجة بملعب 20 أوت يوم الأربعاء المقبل 24 أفريل، خاصة في ظل استفادة التقني الفرنسي، من عودة قائد أوركسترا وسط الميدان سيد علي العمري، الذي كان غيابه مؤثرا بشكل كبير على أداء السنافر، في مواجهتي الترجي التونسي.
كما يحمل صدام اليوم وذلك المنتظر بعد اسبوع، في طياته طابع «الثأر»، كون السنافر حرموا قبل 7 سنوات من التواجد لأول مرة في مشوارهم الطويل، من قبل البلوزداديين عندما تفوق زملاء سليماني آنذاك، بهدف دون رد وقعه ابن البليدة ربيح.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن التقني الفرنسي سيجري بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية التي واجهت الترجي، سيما على مستوى الخط الخلفي، من خلال إعادة المدافع عروسي إلى المحور رفقة زعلاني، بعد الأخطاء الفادحة التي ارتكبها المدافع شحرور، سيما في لقطة الهدف الثاني لسعد بقير، إلى جانب إعادة صالحي إلى الجهة اليسرى من الدفاع، مع المحافظة على بن عيادة مدافعا أيمن.
وأما بخصوص وسط الميدان، سيكون مشكلا من الثلاثي يطو وحداد والعمري، على أن يكون الخط الأمامي، مشكلا من باهمبولا وبلخير وعبيد.
إلى ذلك، تستعد الإدارة لرصد منحة عادية بملعب الشهيد حملاوي تقدر ب10 ملايين سنتيم، على أن يتحصل أشبال لافان على منحة كبيرة في حال الوصول إلى المباراة النهائية، وفق الاتفاق من قبل مع الملاك، على هامش الاجتماع، المنعقد بحاسي مسعود على هامش لقاء الكأس أمام مستقبل الرويسات.
وأما بخصوص الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة، فقد تقرر خلال الاجتماع الأمني الخاص بالمواجهة، انطلاق عملية بيع التذاكر على الساعة الحادية عشرة صباحا، على أن تفتح أبواب ملعب الشهيد حملاوي بداية من الساعة الثانية بعد الظهر، علما وأن الإدارة قررت تحسبا لهذا الموعد، طبع 32 ألف تذكرة ب 300 دج.
من جهة أخرى، ضبطت الرابطة المحترفة برنامج المباريات المتأخرة للسنافر، أين ستكون رزنامة جهنمية في انتظار أشبال لافان، مثلما أكدته مصادرنا، والبداية بالتنقل إلى بشار لملاقاة شبيبة الساورة يوم 27 أفريل الجاري، قبل استقبال مولودية الجزائر يوم الفاتح ماي الداخل،  في حال عدم برمجة لقاء نهائي كأس الجمهورية في هذا الموعد، بعدما كانت هذه المواجهة حسب مصادرنا مبرمجة يوم 2 ماي المقبل، لكن بعد تحديد هذا التاريخ موعدا لإجراء الجمعية العامة للفاف، تم تقديم اللقاء.
وفي السياق ذاته، يتنقل شباب قسنطينة يوم السادس ماي المقبل إلى العاصمة، لمواجهة شباب بلوزداد في آخر مباراة مؤجلة عن الجولة 24، قبل خوض لقاء الجولة 27 يوم 11 ماي المقبل، من خلال استقبال شبيبة القبائل.
عرامة يجدد رفضه حضور جلسة لجنة الانضباط
بعد العقوبة التي تعرض لها المناجير العام لشباب قسنطينة طارق عرامة، من طرف لجنة الانضباط، التي وجهت له الدعوة مجددا إلى الجلسة المقبلة يوم الإثنين القادم، فقد أكد المعني بالأمر عدم حضوره مجددا، مثلما صرح به للنصر:» لن أحضر جلسة الإثنين القادم أيضا، قلتها وأعيدها مادمت على حق، لن أخشى أي شيء».
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى