حقق اتحاد بسكرة عشية أمس، نتيجة هامة وثمينة جدا خارج الديار بفوزه على الرائد السابق وداد تلمسان وبعشرة لاعبين فقط، وهي النتيجة التي قفزت بأبناء الزيبان للصدارة، وجعلتهم على مرمى حجر من الصعود، حيث يكفيهم الفوز في الجولة الأخيرة بميدانهم أمام جمعية وهران، للعودة للرابطة المحترفة الأولى.
وكانت بداية المباراة قوية من المحليين، الذين رموا بكل ثقلهم في الهجومن في الوقت الذي اكتفى فيه الزوار بالدفاع، وتسيير اللعب لكن بطريقة منظمة.
وكاد بوقش يفتتح مجال التهديف (د11)، بعد هجمة جماعية منسقة لكن كرته جانبت القائم الأيسر بقليل، كما نفذ بالحمري مخالفة باتجاه مسعودي، الذي سددها برأسية قوية (د23)، غير أن العارضة الأفقية نابت عن الحارس قحة في صدها.
 واستمر ضغط أصحاب الأرض، وقام مسعودي وبالحمري بعمل ثنائي ممتاز (د29)، غير أن قحة تدخل في الوقت المناسب، نفس الحارس تألق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما تصدى على مرتين لمحاولتي صحراوي.
وسارت المرحلة الثانية على نفس المنوال تقريبا، واستمر فيها ضغط الوداد، ومرت مخالفة بالحمري (د66) فوق العارضة بقليل، فيما مرت قذفة بوقاش (د69) خارج الإطار، وتعرض لاعب الاتحاد حمزاوي للطرد (د70) بعد تلقيه للإنذار الثاني، وحاول البديل بن بولعيد مباغتة قحة (د77)، لكن كرته مرت جانبية هي الأخرى، ورغم النقص العددي إلا أن الزوار نجحوا في توقيع هدف السبق (د78)، عن طريق مساعدية الذي استغل خطأ فادحا من المدافع بحراوي، وتوغل في منطقة العمليات مسكنا الكرة في شباك الحارس صوفي بكل سهولة.
 وحاول بعد ذلك  الزيانيون عبثا، العودة في النتيجة لكن دون جدوى، وتصدى قحة ببراعة لكرة بن بولعيد (د86)، ولم تحمل بقية الدقائق أي جديد، لتنتهي المواجهة في الأخير، بفوز ثمين لأبناء الزيبان.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى