كشف دوار سفيان مدرب فئة أقل من 19 سنة لوفاق سطيف، في اتصال مع النصر، عن العديد من الأمور الكارثية، والإهمال الذي تعاني منه الفئات الشبانية في فريق كبير بحجم وفاق سطيف.
 وقال مهندس اللقب الأخير في منافسة كأس الجمهورية، حين هزم أشباله نظراءهم من شباب قسنطينة،
• بداية نهنئكم على حصد لقب كأس الجمهورية، كيف سارت الأمور؟
الحمد لله على توفيقه وتمكننا من التتويج، والفضل يعود للاعبين الذين آمنوا بحظوظهم وكذا بعض رجال الخفاء، إضافة إلى مديرية الشباب والرياضة لولاية سطيف، في وقت لم تقف معنا لا الإدارة ولا المسيرين.
حمّار لم يكلف نفسه تشجيعنا وعاتبني لقبول دعوة تكريم
• كيف ذلك هل من توضيح أكثـر؟
الإدارة كانت غائبة طيلة الموسم، حيث كنا ننتظر أحيانا محسنين وذوي البر، من أجل جلب قارورات المياه للاعبين، وقد عانينا كثيرا من غياب أبسط الإمكانات المادية أو تجهيزات التدريبات، وكنت بمفردي أطرق الأبواب لتوفير ذلك، بمساعدة من بعض الأصدقاء.
• إذن الإدارة لم تسخر الإمكانات المطلوب منها؟
تلقينا وعود لتقديم منحة التأهل والتتويج، لكن الجميع بعد الفوز بالكأس اختفى، والأكثر من ذلك، فقد تعرضت للمحاسبة من طرف رئيس الفريق حسان حمار، بعد أن لبيت دعوة أصدقائي وبعض أحباب الفريق، الذين قاموا بحفل استقبال على شرفنا وقدموا للاعبين منحة مالية، إذ عوتبت على تلبيتها.
• نعود لأجواء مباراة النهائي كيف تصفها؟
حقيقة لقد أعجب جميع من حضر بمستوى فريقنا، ووصفوه بالرائع، والأكثر من ذلك صرح لنا رئيس الاتحادية زطشي، بأن أربعة لاعبين على الأقل من التشكيلة يملكون مكانة ضمن الأكابر، أمام المكوّن بوعلام شارف، مدح شخصية الفريق وطريقة اللعب.
• ولماذا في رأيك لم يتم ترقية بعضهم للأكابر؟
صراحة فريق أقل من 19 سنة، يعتبر حديث التكوين، قمت بجلب اللاعبين الموسم الحالي فقط من بعض الفرق المجاورة، والفئة التي أشرف على تدريبها، لم يتم وضعها في الحسبان إطلاقا من طرف الإدارة، لكن بفضل الإرادة برهنا وحصدنا لقب الكأس وهو أحسن هدية لهم.
زطشي أعجب بشبان الفريق وشارف مدح طريقة لعبنا
• ماذا عن مشواركم في البطولة؟
لقد حققنا مشوار مشرف سواء في البطولة أو المراحل الإقصائية لكأس الجمهورية، حيث كنا نفوز في بعض الأحيان بنتيجة (8-0) وأقصينا إتحاد العاصمة بملعب عمري حمادي بنتيجة (5-0) في منافسة الكأس، ومنذ ذلك الحين أدركنا إمكاناتنا وراهنا على الذهاب بعيدا، متحدين تهميش المسؤولين.
• كلمة أخيرة
من منبر النصر، أندد ببعض مسيري الأندية وأولهم فريقي وفاق سطيف، لأن السلطات العمومية توفر الإمكانات للفئات الشبانية لكنها لا تصل.          حاوره / رمزي.ت

الرجوع إلى الأعلى