أنهى أمس، فريق شبيبة بجاية التربص التحضيري الذي باشره الأربعاء الماضي ببلدية بن عكنون، تحسبا لنهائي كأس الجمهورية المرتقب السبت المقبل، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة أمام شباب بلوزداد.
واستفاد لاعبو الفريق  البجاوي من يوم راحة، على أن يدخلوا مساء غد الثلاثاء، في تربص ثان في المكان نفسه، يمتد إلى غاية صبيحة الجمعة، موعد تنقل الفريق إلى البليدة.
 وستجرى التشكيلة البجاوية في ذات السباق، حصتين تدريبيتين في  الملعب الملحق لمركب 5 جويلية، على أن تخوض صبيحة الجمعة، حصة تدريبية في ملعب مصطفى تشاكر، الذي سيحتضن النهائي.
إلى ذلك، وصف مناجير الفريق عبد الحكيم  أمعوش، تربص بن عكنون بالناجح، بحجة أن الطاقم الفني، طبق البرنامج التحضيري المسطر واللاعبون تحلوا  بالانضباط وتجاوبوا مع حجم العمل، قبل أن يعرب عن أمله، في أن يكون الفريق في الموعد يوم الثامن جوان، ويتوج  بالسيدة الكأس.
على صعيد آخر، باتت مشاركة المدافع المحوري معمر يوسف في نهائي الكأس، مستبعدة بنسبة كبيرة لأن الإصابة التي كان يشكو منها على مستوى عضلة الفخذ عاودته.
وأجرى اللاعب زوال أمس، فحوصا طبية لتحديد طبيعة الإصابة، وفترة الراحة التي سيركن إليها.
 وفي سياق منفصل، ينتظر الرئيس بلقاسم حواسي، دخول الأموال التي وعدته بها السلطات المحلية وبعض الخواص، لتسديد نسبة من مستحقات اللاعبين وتحفيزهم.
وكانت الإدارة البجاوية، قد تلقت بعد الإضراب، الذي شنه اللاعبون وعودا من البلدية، بضخ الإعانة المالية المقدرة بمبلغ 2,5 مليار سنتيم وكذا بعض صناعيي ومقاولي المنطقة، الذين منحوا موافقتهم لوالي الولاية أحمد معبد، لدعم الفريق ماليا  قبل تنقله إلى البليدة لخوص نهائي الكأس.
ويراهن الرجل الأول في الشبيبة، على أموال الجهات المذكورة، لتسديد راتب  شهر على الأقل، ومنحة الـتأهل المحقق في الدور نصف النهائي أمام وفاق سطيف، المقدرة بمبلغ 75 مليون سنتيم.
أ/س

الرجوع إلى الأعلى