تسارعت الأحداث في بيت نجم مقرة بشكل لافت، انطلاقا من تراجع الرئيس بن ناصر عن استقالته بعد ضمانات السلطات المحلية لمساعدة الفريق، ومنحه الدعم المالي الضروري، وهو ما أراح الأنصار وجعلهم يطالبون بالإسراع في تجسيد الوعود، المتعلقة بالتمويل وصرف منحة الصعود التاريخي للمحترف الأول.
فغداة استئناف مهامه على رأس الفريق، لم يتوان بن ناصر في عقد اجتماع مع بعض رجال الأعمال، للوقوف على مدى استعدادهم لمساعدة الفريق، في ظل متطلبات بطولة الموسم القادم، والتحديات الكبيرة المنتظرة، ولو أن الهدف المسطر يبقى ضمان البقاء.
 إلى ذلك، ضبط بن ناصر برنامج عمل خاص بالمرحلة المقبلة، يهدف إلى تدارك التأخر في ضبط الترتيبات التنظيمية، حيث سيكون له لقاء مع والي الولاية بحر هذا الأسبوع، لاستعراض الاحتياجات الملحة للموسم المقبل، مثلما كشف عنه للنصر:» أعتقد بأن تراجعي عن الاستقالة، كان بإلحاح من الأنصار الذين أثبتوا تعلقهم بالفريق، وكذا السلطات المحلية التي التزمت بتسريح الإعانات المالية اللازمة، يضاف إلى ذلك وعود بعض رجال أعمال بمساعدة النادي، كما أنني أراهن على لقاء والي المسيلة في الساعات القليلة القادمة، للحسم في بعض المسائل العالقة».
وأردف بن ناصر يقول بخصوص تصوراته المستقبلية:» لعّل أول خطوة سنقوم بها، تكمن في الاتصال بلاعبي الموسم المنقضي، لطمأنتهم على مستحقاتهم، والتأكيد على حاجة الفريق لخدماتهم، قبل الشروع في عملية البحث عن مدرب جديد لخلافة عباس، وكذا الانتدابات والسعي للانتهاء منها في أقرب وقت».
من جهة أخرى، أبدت لجنة معاينة الملاعب للرابطة المحترفة، العديد من التحفظات عند زيارتها الميدانية لملعب بوشليق زوال الأربعاء الماضي، من أجل اعتماده، ما يجعل الاستقبال الموسم المقبل بملعب 20 أوت 55 بالبرج في حكم المؤكد.
 وقد دونت اللجنة في تقريرها، عدم صلاحية الأرضية وتشكيلها خطرا على سلامة اللاعبين، ما يتطلب تهيئتها ببساط اصطناعي جديد، إضافة إلى قلة طاقة استيعاب المدرجات وضرورة توسعتها، كما أن انعدام الإنارة، وبعض المرافق الأخرى المنصوص عليها في دفتر الشروط لنظام الاحتراف، منها المنصة الرسمية وأخرى للصحافة،  شكلت محل تحفظات لجنة معاينة الملاعب، التي ستقوم بزيارة ثانية مطلع شهر جويلية القادم، للوقوف على مدى معالجة النقائص التي وقفت عليها.
ومع ذلك، فإن كل المؤشرات توحي بعدم اعتماد بوشليق، ومن ثمة تحويل مباريات النجم لبطولة المحترف الأول، وبنسبة كبيرة نحو ملعب 20 أوت 55 بالبرج، وهو الخيار الأنسب.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى