تحتضن اليوم، دار الشباب أحمد سعدي بفيلالي، بداية من الساعة الرابعة زوالا، أشغال الجمعية العامة الانتخابية لمولودية قسنطينة. واستقبلت لجنة الترشيحات، قبل الساعة السادسة لمساء الخميس، وهي المهلة المحددة لاستقبال ملفات الراغبين في خلافة الرئيس «المخلوع» الهادي بلغرابلي، ملفات خمسة مترشحين.
وستجرى الجمعية العامة مهما كان عدد الحاضرين، وحتى في حال عدم اكتمال النصاب القانوني حسب ما أكده جمال بن شنعة رئيس لحنة الترشيحات.
 وسيتم غدا قبل لقاء أسرة الموك، الفصل في ملفات المترشحين وغربلة القائمة التي تضم كل من الرئيس الأسبق عبد الحق دميغة المستقيل في أخر عهدة له، نور الدين قدري الذي ترأس الفريق في مرحلة العودة موسم 2015/2016، وسحبت منه الثقة، ولمين بودماغ الذي تولى رئاسة الموك قبل 14 سنة وسحبت منه الثقة هو الأخر، إلى جانب بشير قجالي ونصر الدين خنشول.
وحسب مصادر النصر، فان الشروط القانونية تتوفر في دميغة وقجالي، في حين يبقى الإشكال حول الثلاثي الأخر، الذي يتعين عليه أخد موافقة ثلثي الأعضاء، باعتبار أن قدري وبودماغ سحبت منهما الثقة، في حين أن خنشول لا يعد عضوا في الجمعية العامة.
وبعد دراسة الملفات والإعلان عن المترشحين المقبولين، والاستماع لبرنامجهم وأهدافهم، سيتم انتخاب خليفة بلغرابلي.
ويأمل الأنصار في أن تجد أزمة المولودية طريقها للحل اليوم، خصوصا أن الفرق المرشحة للصعود للرابطة الثانية، قد باشرت الاستقدامات منذ فترة، وأي تأخر لن يكون في صالح الموك.
فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى