عينت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي، الحكم المالي مامادو كايتا لإدارة مباراة اليوم للمنتخب الوطني ونظيره الكيني، على أن يساعده على خطي التماس كل من التشادي عيسى يحي والغيني سيديكي سيديبي، بينما سيتكفل الملغاشي راكوجافارا بمهام الحكم الرابع.
مامادو كايتا البالغ من العمر 35 سنة، متحصل على الشارة الدولية منذ سنة 2011، ويعتبر السفير الوحيد للصفارة المالية في دورة مصر، في ثاني ظهور شخصي له في «الكان»، بعدما كان قد أدار مباراة واحدة في نسخة 2017 بالغابون.
وسبق للحكم المالي كايتا إدارة مقابلتين للمنتخب الوطني، الأولى في عهد كريستيان غوركوف، في تصفيات مونديال روسيا، بتاريخ 14 نوفمبر 2015، لما تعادل «الخضر» مع منتخب تانزانيا في دار السلام بنتيجة (2 / 2)، بينما كانت المباراة الثانية للنخبة الوطنية تحت قيادة هذا الحكم يوم 05 سبتمبر 2017 بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، عندما انهزمت التشكيلة الجزائرية أمام زامبيا، في آخر خرجة للتقني الاسباني لوكاس ألكاراز.
إلى ذلك، فقد أدار المالي كايتا 4 مباريات للأندية الجزائرية، من أبرزها مباراة وفاق سطيف ونادي صانداونز الجنوب إفريقي، والتي توقفت في دقائقها الأخير، مما كلف «النسر الأسود» السطايفي عقوبة الحرمان من المشاركة القارية لسنتين، إضافة إلى مقابلتين لإتحاد الجزائر أمام المريخ السوداني والكوكب البوركينابي ولقاء آخر لمولودية الجزائر ضد مباباني الجنوب إفريقي.
ولايمتلك المالي كايتا خبرة طويلة في مشواره التحكيمي، رغم أنه إرتقى إلى مصاف الدوليين قبل 8 مواسم، حيث أدار لقائين في تصفيات «كان 2019»، لتكون حصيلته الإجمالية في مختلف المنافسات الدولية 28 مباراة، أشهر فيها 66 بطاقة صفراء، مقابل 5 بطاقات حمراء، مع اعلانه عن 10 ضربات جزاء.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى