فجّــر منتخب أوغندا أولى مفاجآت النسخة 32 من نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر، وذلك بفوزه على جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة (2 / 0)، ليخطف صدارة المجموعة الأولى بفضل فارق الأهداف، متقدما على مستضيف الدورة المنتخب المصري، مع حيازة كل منتخب 3 نقاط في الرصيد.
ودخلت «الرافعات» الأوغندية أمس مباشرة في صلب الموضوع، وضربت بكل الحسابات الأولية عرض الحائط، إذ لم تمض سوى 14 دقيقة حتى تمكن المهاجم باتريك كادو من افتتاح باب التسجيل برأسية محكمة، بعد كرة ثابتة نفذها ميا، ولو أن المدرب ديسابر فضل مواصلة العمل الهجومي، مما جعل تشكيلته تحكم سيطرتها المطلقة على مجريات اللعب، وتهدر عدة فرص لمضاعفة النتيجة.
وكانت الكرات الثابتة المفتاح الذي راهن عليه الأوغنديون لتسجيل الأهداف، بدليل أن «المايسترو» ميا أعاد نفس «السيناريو» في الدقيقة 48، بكرة ميلتمرية أسكنها زميله أوكوي في شباك الحارس الكونغولي ماتابي.
هذه النتيجة تعد أولى مفاجآت «كان 2019»، لأن كل الحسابات كانت تصب في مصلحة منتخبي الكونغو الديمقراطية ومصر للتأهل عن المجموعة الأولى، لكن «الرافعات» الأوغندية اهتدت مجددا إلى سكة الانتصارات في العرس القاري، وتذوقت نشوة الفوز بعد 41 سنة، لتدهش «فهود كينشاسا» وتوجه إنذارا مبكرا لمنتخب مصر، في انتظار الجولة الثانية لهذا الفوج، المبمرجة هذا الأربعاء.
ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى