استهل المنتخب المغربي مشاركته في دورة «كان 2019»، بفوز شاق على حساب نظيره الناميبي، بهدف وحيد جاء بنيران صديقة، وقعه المدافع كيمويني في مرمى منتخب بلاده، دقائق فقط بعد دخوله كبديل، ليجنب بذلك «أسود الأطلس»، واحدة من المفاجآت المدوية في هذه النسخة، ويفك عقدة اللقاء الافتتاحي، التي كانت تطارد النخبة المغربية في آخر 3 مشاركاته في «الكان».
هذه النتيجة جاءت لتؤكد على الصعوبة الكبيرة، التي تجدها المنتخبات التي كانت مرشحة للتنافس على اللقب، لأن منتخب المغرب كان يتواجد في طريق مفتوح نحو إحراز انتصار عريض، بالنظر إلى التباين الصارخ بين المنتخبين، لكن منتخب ناميبيا انتهج خطة دفاعية كانت كافية لبروز حارسه كازابوا كنجم للقاء دون منازع.
الضغط المغربي كان أكبر في الشوط الثاني، خاصة عن طريق كل من زياش، بوصوفة وأمرابط، بمشاركة الظهير حكيمي والنصيري، إلا أن الحارس الناميبي كازابوا أبدى استماتة كبيرة في الدفاع عن مرماه، وأنقذ منتخب بلاده من عدة أهداف محققة.
ومع مرور الدقائق تراجع أداء المنتخب المغربي، لكن الدقيقة 89 عرفت اهتزاز الشباك بطريقة فيها الكثير من الحظ، لأن المدافع الناميبي كيمويني تولى إيداعها بالخطأ في مرمى منتخبه.             ص / فرطــاس

الرجوع إلى الأعلى