كوت ديفوار – جنوب إفريقيا (سا15:30)
تبدو المباراة المرتقبة زوال اليوم، بين منتخبي كوت ديفوار جنوب إفريقيا، جد صعبة للطرفين، رغم الأفضلية الواضحة التي يمتلكها منتخب جنوب أفريقيا، في تاريخ مواجهاته مع نظيره الإيفواري.
ويدرك كل من منتخب جنوب أفريقيا أو «الأولاد» كما يلقبون ونظيره من كوت ديفوار، مدى أهمية تحقيق الفوز في المباراة الأولى بهذه المجموعة القوية، ولهذا، تمثل مباراة عصر اليوم، مهمة انتحارية لكل منتخب.
ورغم فوزه بالكأس في 2015، إلا أن مستوى المنتخب الإيفواري تراجع بشكل حاد في السنوات الأخيرة، نظرا لاعتزال العديد من نجومه، حتى أنه ضيع المشاركة في مونديال روسيا، ما جعل الأفيال تتطلع إلى المنافسة على لقب النسخة الحالية، أملا في أن تسهم في إعادة بناء الفريق.
وأكد إبراهيم كامارا مدرب منتخب كوت ديفوار، أنه يضع آمالا كبيرة على لاعبه نيكولاس بيبي، لاعب ليل الفرنسي، وقال: « بيبي من العناصر التي أتوقع تألقها، فهو قادر على صناعة الفارق»، وتابع: «نعتمد على بيبي في قيادة الفريق للمنافسة على اللقب، بعد المستوى المميز الذي ظهر به في الدوري الفرنسي، وتمكنه من تسجيل 22 هدفا».
وفي المقابل، يتطلع منتخب «البافانا البافانا» إلى مواصلة سجله الرائع في مواجهة الأفيال، حيث لم يسبق لجنوب أفريقيا أن خسرت أي مباراة أمام كوت ديفوار.
ولكن البريطاني ستيوارت باكستر، يدرك أن الاعتماد على هذه الإحصائيات والنتائج السابقة لا يفيد في مواجهة فريق كبير مثل منتخب كوت ديفوار، وأكد باكستر، أن الثقة هي أحد الأسلحة التي يعتمد عليها فريقه، لكن يجب ألا تتحول إلى نوع من الغرور.

الرجوع إلى الأعلى