أفردت الصحف العالمية، مساحات واسعة للحديث عن تتويج المنتخب الوطني بلقب كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز الغالي الذي حققه سهرة أمس الأول، على حساب منتخب السنغال، بهدف بغداد بونجاح.
وتحدثت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، عن أن المنتخب الوطني عاد بعد غياب 29 عاما، ليتوج باللقب الإفريقي على أرض العاصمة المصرية القاهرة، وأضافت الصحيفة أن الهداف بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري قاد بلاده لإحراز اللقب الثمين، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الثانية 72.
وقالت صحيفة ميرور الإنجليزية: “الجزائر في القمة.. محرز نجم السيتي يقود الجزائر للنجاح القاري، بعد غياب 29 عاما ويؤجل حلم التتويج لماني».
وعنونت صحيفة “ماركا” الإسبانية معلقة على تتويج الخضر بكأس الأمم الإفريقية، متغزلة بالمهاجم بغداد بونجاح صاحب هدف الفوز على السنغال، في النهائي بقولها: “هداف العالم في 2018 برصيد 59 هدفا، منح بلاده البطولة بتسجيله هدف المباراة الوحيد بعد البداية بدقيقتين فقط”.
وعنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “الجزائر تمنع ماني من حصد لقب أمم إفريقيا»، فيما قالت صحيفة “سبورت»: «الجزائر تتسيد إفريقيا».
وسلطت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الضوء أيضا على هدف بغداد بونجاح، والذي يعد أسرع هدف في المباراة النهائية للبطولة الإفريقية منذ انطلاقها، وأضافت الصحيفة الفرنسية أن هدف بونجاح، جاء بعد 72 ثانية لتحقق الجزائر اللقب الإفريقي الثاني في تاريخها بعد نسخة 1990.
وقالت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: “الجزائر تعود لقمة إفريقيا»، أما صحيفة «بيلد» الألمانية فقد ألقت الضوء على تواجد الدولي الفرنسى فرانك ريبيري، نجم بايرن ميونيخ السابق، بملعب القاهرة لمتابعة مباراة الخضر والسنغال من المدرجات، وكشفت الصحيفة الألمانية، أن حرص ريبيري، جاء بسبب جذور زوجته وهيبة الجزائرية.
وقالت صحيفة “كالتشيو ميركاتو”، إن المنتخب الوطني عاد من جديد على عرش الكرة الإفريقية، بعد غياب استمر 29 عاما، وأضافت الصحيفة الإيطالية، أن المنتخب الوطني بقيادة محرز، نجح في الحفاظ على نظافة سجله من الهزائم، بعد الفوز في جميع المباريات، بداية من دور المجموعات مرورا بالأدوار الإقصائية.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى