غاب متوسط الميدان هاريس بلقبلة عن مواجهة بوتسوانا في آخر لحظة، بسبب معاناته من إصابة على مستوى كاحل القدم، أجبرته على تضييع ثاني مواجهة رسمية له مع الخضر، خاصة وأن الناخب الوطني جمال بلماضي، كان يراهن عليه في منطقة وسط الميدان، بعد دخوله الموفق في مواجهة زامبيا، أين أشاد مدرب الخضر كثيرا بالمستوى، الذي قدمه متوسط ميدان نادي بريست.
وفضل الناخب الوطني، بالتشاور مع أعضاء الطاقم الطبي عدم المجازفة ببلقبلة خوفا من تفاقم الإصابة، سيما وأن حالة أرضية الميدان سيئة للغاية، مثلما أكده المدرب بلماضي، وحتى الصور المتداولة كشفت عن وجود عدة أماكن غير صالحة تماما، وهو ما يسهل تعرض اللاعبين للإصابات، كما أن مدرب الخضر كانت لديه عدة حلول على مستوى وسط الميدان في وجود كل من بن ناصر وقديورة وفغولي وعبيد.
وكان بلقبلة، قد تدرب على انفراد خلال الحصة التدريبية التي سبقت المواجهة، أين خضع لتمارين خاصة من طرف الطاقم الفني، قبل أن يندمج في التدريبات الجماعية، لكنه لم يتخلص من الإصابة بصفة نهائية.
جدير بالذكر، أن بلقبلة لم يكن الوحيد الذي غاب عن مواجهة بوتسوانا، بل حتى قائد المنتخب الأول رياض محرز هو الآخر لم يكن حاضرا، بعد أن تعذر عليه السفر مع التشكيلة إلى غابورون، عقب حصوله على ترخيص من طرف بلماضي، الذي صرح بأن غياب محرز راجع لأسباب شخصية.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى